أخبار وتقاريرعربي ودولي

الأردن يشتري المياه من كيان العدو الصهيوني

شهارة نت – وكالات

وقع الأردن مع الكيان الصهيوني الغاصب، الثلاثاء، اتفاقاً لشراء 50 مليون متر مكعب إضافية من المياه من كيان العدو، إضافة لما هو منصوص عليه في اتفاقية السلام الموقعة عام 1994.

ونقل تلفزيون المملكة الرسمي على موقعه على الإنترنت، عن مصادر في وزارة المياه الأردنية، لم يسمها، أن لجاناً فنية مختصة من الجانبين عقدت، الثلاثاء، اجتماعاً فنياً بحضور وزيري المياه الأردني والصهيوني، من دون توضيح مكان الاجتماع.

من جانبها، أعلنت وزيرة الطاقة الصهيونية، كارين الحرار، أن الكيان الغاصب وقع اتفاقية مع الأردن لتزويده بـ 50 مليون متراً مكعباً من المياه سنوياً.

وقالت الوزيرة “وقعنا بروتوكولاً لزيادة كمية المياه التي نزود بها الأردن، وهذا إعلان لا لبس فيه بأننا نريد علاقات حسن جوار”.

وأضافت المصادر أنه “بموجب الاتفاق الموقع، يمكن للأردن شراء كميات مياه إضافية من المياه تبلغ 50 مليون متر مكعب خارج إطار اتفاقية السلام والكميات المنصوص عليها بالاتفاقية”.

وتوجهت الوزيرة إلى الأردن لتوقيع الاتفاقية مع نظيرها وزير المياه والري الأردني، محمد نجار، استكمالاً للترتيبات التي أُعلن عنها لأول مرة في يوليو/ تموز.

ولم تصدر أي تصريحات رسمية من الجانب الأردني، لتأكيد أو نفي ما نشره موقع تلفزيون المملكة.

وفي يوليو/ تموز الماضي، أعلنت الأردن وإسرائيل توصلهما إلى اتفاق تبيع تل أبيب بموجبه 50 مليون متر مكعب من المياه سنوياً لعمّان، بعد لقاء جمع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، بنظيره الصهيوني، يائير لابيد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com