أخبار وتقاريرمحافظات

الحديدة تشهد فعاليات ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

شهارة نت – الحديدة

أقيمت اليوم في عزلة بني موسى بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية محمد الموساي أن إحياء هذه المناسبة يغيض أعداء رسول الله وأعداء الأمة ..لافتا إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بعظمة المناسبة ودورها في التعريف بشخصية النبي ومبادئه وقيمه الإنسانية.

فيما تطرق مدير مكتب التربية راجحي شريم إلى الإساءات المتكررة لأعداء الأمة للرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله.. لافتا إلى أن محبة رسول الله تكمن في اﻹقتداء به قولا وعملا.. مشيرا إلى أن لهذه المناسبة دلالات روحية في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والإستكبار.

تخللت الفعالية بحضور المشرف الثقافي علي عيسي والمشرف التربوي عباس عمر ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية محمد السلموني، وعدد من العقال والشخصيات الاجتماعية فقرات إنشادية وموشحات دينية عبرت عن المناسبة.

وعلى صعيد متصل نظمت مدرسة هائل سعيد أنعم للبنات بمديرية الحوك محافظة الحديدة صباح اليوم فعالية إحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار مدير مديرية الحوك جماعي سالم مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية همدان الشامي إلى أن الإحتفاء بمولد الرحمة المهداة للعالمين يعزز وحدة الأمة وارتباطها برسول الإنسانية خاصة في ظل هرولة بعض الأنظمة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء بنهجه.. ولفتا إلى أن الإحتفاء بالمولد النبوي يمثل رسالة لقوى تحالف العدوان وكل من أساءوا إلى الرسول الكريم، بتمسك وارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم.

تخللت الفعالية بحضور عدد من المسؤولين بتربية المديرية  فقرات شعرية وإنشادية ومسرحية واوبريتات معبرة عن المناسبة.

إلى ذلك نظمت مركز رواحل للتدريب والتأهيل بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة الحديدة اليوم فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات أشارت جميعها إلى عظمة ذكرى المولد النبوي في استذكار السيرة العطرة لخير خلق الله وتجسيد القيم الإنسانية الرفيعة والقدوة الحسنة في كل المعاملات.

وتضمنت الفعالية محاضرة عن المولد النبوى وحياة الرسول ونهجه وشمائله، بالإضافة إلى أناشيد في مدح رسول الله.

كما نظم أبناء مربع العمال بمديرية الميناء محافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية احتفاء بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف للعام 1443هـ تحت شعار ” بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا”.

وفي الفعالية أكد مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي ومدير مكتب وكيل اول – مشرف عام المحافظة ياسر عامر أن التمسك بالنهج المحمدي يزيد من وعي المواطنين أمام المؤامرات التي تحاك ضد الدين والوطن ويعزز من الارتباط بالله والرسول الكريم.

ولفتا إلى أن الإحتفال بهذه المناسبة الدينية تعبيرا صادقا عن قوة الارتباط الحقيقي والوجداني للشعب اليمني برسوله الكريم وتجسيد عملي لصدق تولي الله والرسول في الوقت الذي يسارع فيه بعض الأنظمة العربية إلى التطبيع مع أعداء الأمة الإسلامية.

وثمنا جهود كل من أسهم وأعد في اقامة مثل الفعاليات الإحتفالية .. وأكد الهادي وعامر أهمية التحرك من واقع الهوية الإيمانية والأسس والمبادئ التي جاء بها المصطفى عليه وآله في تعزيز الصمود ومواجهة العدوان.

تخللت الفعالية فقرات شعرية وانشادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com