أخبار وتقاريرالصحــة والجمالمحافظات

بإشراف العون المباشر.. (288) عملية جراحية في مخيم “تدبر للعيون” بالعاصمة صنعاء

شهارة نت – صنعاء

أجريت في أمانة العاصمة صنعاء، (288) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل من “تدبر للعيون”، وإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي، إن فريق الأطباء والاستشاريين المتخصصين في جراحات العيون أجرى الكشف الطبي وعمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات مجاناً من أجل تخفيف معاناة المرضي، والحد من انتشار أمراض العيون التي تسبب العمى.

وأوضحت أن ضعف الإبصار يؤثر على حياة الإنسان بشكل كبير ويحد من قدرته على العمل ورعاية أسرته، مبينة أن جراحة إزالة المياه البيضاء تسهم في تخفيف حدة الفقر وتحسين حياة الفرد واقتصاد الأسرة.

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر لا تدخر جهداً في إقامة المخيمات للحفاظ على نعمة البصر وإنقاذ حياة الآلاف من المحتاجين والمعوزين في كافة مناطق اليمن، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تلتزم بإنهاء الأوبئة والأمراض السارية الأخرى بحلول عام 2030 وتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير سبل الحصول على الأدوية للجميع.

فيما قال منسق مخيمات نور العون بمكتب العون المباشر في اليمن، فريد الدهمشي، إن المخيم شهد إقبالاً هائلاً من مرضى العيون من جميع الأعمار، حيث أجرى معاينات لـ (803) مرضى وفحوصات مخبرية لـ (303) مرضى.

وأضاف أنه تم إجراء (288) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وصرف الأدوية والنظارات لحالات العمليات مجاناً بالإضافة إلى التوعية في مجال رعاية العين لـ(468) شخصاً.

وأشار إلى أن العمليات نفذها مركز المتحدون لطب العيون في الفترة من 6 ـ 24 سبتمبر 2021.

وعبرت العسعوسي عن الشكر للممولين “تدبر للعيون” ومساهمتهم في مساعدة المرضى اليمنيين من الأطفال والنساء والشيوخ الذين لايستطيعون توفير نفقات العلاج والعمليات، مثمنة جهود كافة الشركاء والمتطوعين وفريق العون المباشر في تنفيذ المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com