أخبار وتقاريرابناء اليمـن في المهجـــر

برلمانية ألمانية تؤكد أن بلادها تصدر 3 حاويات سلاح أسبوعياً لقتل اليمنيين

شهارة نت – برلين

نددت النائبة في البرلمان الألماني زاكلين ناستيك باستمرار فرض الحظر على مطار صنعاء الدولي منذ أكثر من خمس سنوات.

جاء ذلك خلال وقفة الاحتجاجية، نظمتها الجالية اليمنية في ولاية شليسفغ هولشتاين أمام القنصلية الأمريكية بمدينة هامبورغ الألمانية للمطالبة بفتح مطار صنعاء الدولي والتنديد بجريمة مقتل عبدالملك السنباني تحت شعار “مطار صنعاء.. المطار الآمن لكل اليمنيين.

وخاطبت ناستيك الشعب الألماني بالقول:” ألا تعلمون أنه بمعدل ثلاث حاويات مليئة بالسلاح يتم تصديرها أسبوعياً من ميناء هامبورغ إلى دول الخليج، وبالتأكيد أنها أسلحة الموت ولدينا تقارير من مصانع الأسلحة بذلك.”.

وأضافت: “بدلاً من تصدير السلاح يمكنكم دعم المنظومة الصحية في اليمن أو التعليمية أو حتى لتحقيق أمن منصف بإشراف الأمم المتحدة ويمكننا بقيمة هذه الصادرات من الأسلحة أن نفعلها كقيمة أدوية للشعب اليمني، خاصة وأن تقارير الأمم المتحدة تفيد بأنه يموت إنسان يمني كل عشر دقائق نتيجة تدهور الوضع الصحي وقد قرأت هذه التقارير بنفسي.”

واستنكرت ناستيك، مقتل عبد الملك السنباني عند عودته لوطنه عبر مطار عدن.. لافتة الى انه “لولا إغلاق مطار صنعاء لما حدث ذلك، مطالبة بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية وبإشراف الأمم المتحدة.

وأشارت النائبة الالمانية إلى الأسلوب البشع الذي قام به من يسمون أنفسهم بالشرعية وفي أرضهم التي تحت سيطرتهم.. بينت بانه كان من المفترض أن يحموا مواطنيهم إن كانوا فعلاً هم الشرعية بحسب الاعتراف الدولي بهم، لا أن يتم قتل السنباني ونهب أمواله.

إلى ذلك أكدت النائبة في البرلمان الألماني أن “عبدربه منصور هادي رئيساً انتهت ولايته خاصة وأن شعبه يُقتل ويُدمر ولا نرى له أي ظهور إعلامي يندد بذلك أو يناشد مدافعاً عن شعبه لذلك هو ليس رئيساً ولا يصلح لذلك مطلقاً”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق