أخبار وتقاريرمحافظات

الهيئة العامة للزكاة تحيي الذكرى السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة

شهارة نت – صنعاء

نظمت الهيئة العامة للزكاة اليوم بصنعاء، فعالية خطابية وفنية بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر تحت شعار ” ثورة 21 سبتمبر .. ثورة الحرية والاستقلال ورفض الوصاية”.

وفي الفعالية أشار وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتصحيح مسار الثورات السابقة .. معتبراً هذه ثورة 21 سبتمبر، ثورة الشعب والحرية والاستقلال التي وقفت أمام الطغيان والاستكبار والهيمنة الأمريكية وأذيالها في المنطقة.

وقال” العدوان خاب مسعاه خلال أشهر في احتلال اليمن، متناسياً أن اليمن مقبرة الغزاة منذ فجر التاريخ إلى اليوم” .. لافتاً إلى أن من إنجازات الثورة إنشاء هيئة الزكاة لإحياء ركن من أركان الإسلام وتطبيقه وتوزيعه كما أمر الله تعالى.

وأشاد الدكتور المزجاجي بالإنجازات التي حققتها هيئة الزكاة خلال السنوات القليلة الماضية منذ إنشاءها عبر مشاريعها في مختلف المجالات التي بلغت تكلفتها قرابة 100 مليار ريال.

فيما أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن الشعب اليمني يحتفل بالذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر التي أسقطت العملاء والخونة ومشاريع الوصاية والهيمنة الخارجية.

وأكد أن إنشاء هيئة الزكاة ثمرة من ثمار الثورة .. لافتاً إلى الانجازات التي حققتها ووصل خير الزكاة إلى الفقراء والمستضعفين وكل المستحقين في جميع مصارف الزكاة في مختلف المحافظات.

وأعلن رئيس هيئة الزكاة عن إطلاق حزمة من المشاريع بمناسبة العيد السابع لثورة 21 من سبتمبر، منها مشروع التمكين الاقتصادي في مجال تأهيل الشباب الذي استهدف ألفي طالب في مرحلتيه الأولى والثانية والوصول في المراحل المقبلة إلى خمسة آلاف طالب من الفقراء والمساكين وكذا مشاريع التمكين الإقتصادي في الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية.

وذكر أن من ضمن المشاريع، الصرف اللا مركزي للزكاة عبر مكاتب الهيئة بالمحافظات التي بدأ تجريبياً منذ بداية سبتمبر الجاري بواقع 250 مليون ريال في الشهر، تصل خلال الفترة المقبلة إلى كل محافظة وصرفها لمستحقيها شهرياً ومشروع العاجزين عن العمل باستهداف 80 ألف أسرة بتكلفة لا  تقل عن ملياري ريال شهرياً، ومشاريع تحديث بيانات اللجان المجتمعية وتصحيح وضعها وكذا تصحيح بيانات الفقراء والمساكين ومشروع تفريغ بيانات المزكين التي استطاعت الهيئة الوصول إلى 750 ألف مزكي.

ولفت إلى أن الهيئة تطمح لإطلاق عرس جماعي يستهدف خمسة إلى ستة آلاف عريس وعروس في المحافظات ومشروع دعامة الحياة بمركز القلب بالمستشفى العسكري الذي سيتم افتتاحه رسمياً يوم غدٍ الاثنين ومشروع توزيع الهدايا لجرحى الجيش واللجان الشعبية والمعاقين بالمحافظات ومشروع السلال الغذائية لأسر الأسرى والمفقودين وغيرها من المشاريع التي يصل خيرها إلى كل المحافظات.

وثمن رئيس هيئة الزكاة دور رجال المال والأعمال والتجار شركاء الهيئة في تخفيف المعاناة عن الفقراء والمساكين.

بدوره أشار أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف عضو مجلس إدارة الهيئة الشيخ مقبل الكدهي إلى أن ثورة 21 سبتمبر، كسرت عصى الهيمنة الأمريكية وأحرقت الوصاية السعودية.

واعتبر إنشاء هيئة الزكاة ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر، حققت في زمن قياسي، الإكتفاء الذاتي لبعض الأسر.

من جهته أكد وكيل هيئة الزكاة علي السقاف، أن ثورة 21 سبتمبر ثورة يمنية بعيدة عن أي تدخل خارجي أو أجنبي، جسدت الحرية والصمود ورفض الوصاية وطرد المستعمرين.

وتطرق إلى ما حققته هذه الثورة من إنجازات في مختلف الجوانب وفي المقدمة الحرية والاستقلال وتحقيق الانتصارات في الجوانب العسكرية والاقتصادية والسياسية وغيرها.

تخلل الفعالية بحضور وكيل هيئة الزكاة لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي والقائم بأعمال وكيل قطاع المصارف محمد العياني ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس وعضوي مجلس الإدارة محمد شارب والدكتور محمد الآنسي  ومدراء العموم بالهيئة، فيلم وثائقي عن ثورة 21 سبتمبر وإنجازات هيئة الزكاة وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد وأوبريت إنشادي وفقرات من التراث الشعبي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com