أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

“نفير عام” في الحديدة لمواجهة الخروقات المتصاعدة لاتفاق السويد  

شهارة نت – الحديدة

نظمت قبائل ووجاهات ومشايخ وقيادات مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة اليوم وقفة قبلية مسلحة أعلنت فيها نفيرها العام واستعدادها وجهوزيتها الكاملة لرفد جبهات القتال بالمال والرجال.

وأدانت القبائل في الوقفة بحضور عضو مجلس النواب علي خبال ووكيل المحافظة المساعد غالب حمزه تصعيد دول تحالف العدوان على مديريتي حيس والتحيتا وعدد من المناطق بمدينة الحديدة.

واعتبرت هذا التصعيد انتهاكاً صارخاً لاتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة .. واستهجنت الصمت الدولي المعيب إزاء الجرائم التي يرتكبها العدوان ومرتزقته بحق أبناء تهامة دون مراعاة الضمير الإنساني وقوانين الحرب.

وفي الوقفة جدد قائد لواء المربع الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير مديرية الزيدية حسن الاهدل ومدير مكتب وكيل أول المحافظة ياسر عامر الدعوة للمجتمع الدولي بالضغط باتجاه إيقاف العدوان الذي تشنه أمريكا والسعودية والامارات والعمل على فتح ورفع الحصار والحظر المفروض على موانئ الحديدة.

وأشادوا  بتضحيات أحرار الشعب اليمني ذودا عن حياض الوطن وأمنه واستقراره .. داعين المجتمع الدولي إلى احترام حقوق اليمنيين وعدم استغلال الجانب الإنساني على حساب دماء اليمنيين في أي مقايضات سياسية.

وطالب بيان صادر عن الوقفة بإيقاف العدوان على اليمن ورفع الحصار عن كافة المطارات والموانئ اليمنية ..مؤكداً رفض أبناء المحافظة لأي مبادرات لا تكفل إيقاف العدوان ورفع الحصار وخروج القوات المحتلة من أرض الوطن ومحاسبة التحالف الأمريكي السعودي على جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب اليمني.

وأكد ان استمرار دول العدوان في استهداف المحافظة يعد خرقاً سافراً لاتفاق السويد على مرأى ومسمع الأمم المتحدة.

ولفت البيان إلى تعمد قوى العدوان ومليشياتها استهداف مدينة الحديدة بشكل مكثف خلال الأسبوع الماضي.

وأكد استمرار ابناء الحديدة في الصمود ورفد الجهات بالمال والرجال لمواجهة التصعيد بالتصعيد حتى تحقيق النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com