أخبار وتقاريرمحافظات

إجراء (257) عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء في صنعاء بتمويل مجموعة حديقة اسباير

شهارة نت – صنعاء

أعلنت العون المباشر مكتب اليمن، عن إجراء (257) عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال مخيم نور العون الطبي المجاني في أمانة العاصمة صنعاء بتمويل من مجموعة حديقة اسباير.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي إن المخيم جاء تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة 2030 في المساهمة بالتغطية الصحية الشاملة، وإتاحة الخدمة الصحية في مجال رعاية البصر ومكافحة العمى مجاناً خصوصاً مع ارتفاع كلفة العمليات وزيادة أعداد الأشخاص المحتاجين لها.

وأضافت أن كافة شرائح المجتمع التي لا تستطيع تحمل تكاليف العمليات الجراحية والعلاج، استفادت من المخيم وتم تقديمها مجاناً إيماناً من العون المباشر برسالتها الإنسانية في حصول المحتاجين على الخدمات الطبية.

وأكدت استمرار تنفيذ المخيمات لتخفيف الضغط على المرافق الصحية في اليمن التي تعاني من نقص في الكوادر الطبية المتخصصة والمستلزمات والأدوية.

فيما قال منسق مخيمات نور العون بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن المخيم الذي أقيم في الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2021، أجرى(257) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وفحوصات مخبرية لـ (281) مريضاً ومعاينات باطنية لـ (281) مريضاً ووزع علاجات على (690) مريضاً.

وأشار إلى صرف نظارات شمسية وعلاجات للحالات التي خضعت للعمليات بالمخيم، وتنفيذ التوعية والتثقيف بإصابات العيون لعدد (460) شخصاً.

وأكد أن كافة الخدمات التي حصل عليها المستفيدون مجانية 100% .

وأضاف الدهمشي، أن المعاينات والفحوصات الخاصة بالمخيم أقيمت في مجمع 22 مايو الطبي بمديرية معين، وأجريت العمليات في مركز المتحدون لطب العيون.

وثمنت العسعوسي دور الشركاء وجهود المتطوعين وكل من نذر نفسه للعمل الإنساني وأسهم في تحقيق التأثير الإيجابي في حياة المستهدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com