أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

المقاومة تحذِّر من المساس بالأسرى.. وحملة اعتقالات للاحتلال بحثاً عن المتحرّرين

شهارة نت – وكالات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عدداً من قرى وبلدات جنين بحثاً عن المتحرّرين الـ 6.

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية، أنّ “قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في صفوف أقارب الأسرى المتحررين من سجن جلبوع”.

وذكرت شبكة “قدس” الإخبارية، أنّ “قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد واعتقلت يعقوب نفيعات والد المحرر مناضل نفيعات، كما اعتقلت رداد العارضة شقيق المحرر محمود العارضة، وباسم قاسم العارضة شقيق المحرر محمد العارضة من بلدة عرابة”.

من جهتها، قالت قاة الميادين إنّ “قوّات الاحتلال تنشر حواجز في قرى جنين والضفة الغربية ومدينة حيفا بحثاً عن المتحررين”، مضيفةً أنّ “قوات الاحتلال بحثت في المحلات التجارية ودققت في السيارات وصادرت كاميرات المراقبة”.

وانتشر مقاومون من الجهاد الإسلامي وكتائب شهداء الأقصى، أمس، في مخيم جنين استعداداً لمواجهة الاحتلال في حال اقتحم المخيم.

كما اقتحمت القوات قرى عانين وعربونة والجلمة وسهل عرابة جنوب جنين، ونشرت فرقة مُشاةٍ وشنّت حملة تمشيطٍ وتفتيشٍ واسعةً، وكثّفت من وجودها ونشرت تعزيزاتٍ عسكريةً في المحافظة، كما نشرت حواجز تفتيشٍ في حيفا والعفولة والناعورة.

وأمس، قال موقع “والاه” الإسرائيلي، نقلاً عن مصادر، إنّ “قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت 3 شبان من قرية الناعورة قرب العفولة، للاشتباه فيهم بتقديم المساعدة للسجناء الأمنيين الستة الفارين “.

ودعت فصائل المقاومة الفلسطينية، أمس، خلال مؤتمر صحفي إلى “احتضان الأسرى الذين تحرروا من سجن جلبوع”، محذرةً من “إجراءاتها الانتقامية بعد عملية نفق جلبوع”.

“سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أكدت أنها لن تسمح على الإطلاق باستمرار العدوان على الأسرى، مؤكّدة أنّ خيارات المقاومة مفتوحة في هذا المجال.

بدورها، حذّرت الهيئة القيادية العليا للجهاد الإسلامي في السجون، “المساس بالأسرى خط أحمر وعلى الاحتلال أن يُمعن النظر جيداً في ما نقول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com