أخبار اليمنأخبار وتقاريرابناء اليمـن في المهجـــرحقــوق وحريـات

هيومن رايتس تطالب السلطات السعودية بإلغاء سياساتها تجاه المغتربين اليمنيين

شهارة نت – متابعات

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إن السعودية بدأت منذ يوليو الماضي بإنهاء أو عدم تجديد عقود الموظفين اليمنيين، الأمر الذي قد يجبرهم على العودة إلى الأزمة الإنسانية في اليمن” الناتجة عن استمرار العدوان والحصار المفروضين على اليمن منذ مارس 2015م.

وشددت المنظمة في تقرير على أنه يجب “على السلطات السعودية تعليق هذا القرار والسماح لليمنيين بالبقاء في السعودية والسماح لهم بالعمل هناك”، مبينة أن السعودية دمرت البنية التحتية في اليمن وساهمت في الأزمة الحقوقية والإنسانية بسبب الانتهاكات المتكررة لقوانين الحرب التي يرتكبها التحالف بقيادة السعودية .

وقالت إن “السلطات السعودية تسرح الموظفين اليمنيين وتهدد بإعادة المئات، وربما الآلاف، قسرا إلى اليمن والأزمة الإنسانية.. مؤكدة أن القرار السعودي يعرض العديد من اليمنيين لخطر جسيم”.

وأضافت: “وفاة الكثير من الناس في اليمن نتيجة الأزمة الإنسانية هو أمر بالغ السوء أصلا، دون أن تتبنى السلطات السعودية سياسات يمكن أن تؤدي إلى إعادة المزيد من اليمنيين قسرا إلى مثل هذه الظروف الأليمة.. مشيرة الى انه على السلطات السعودية إلغاء سياساتها بشأن تأشيرات العمل التي يمكن أن تؤدي إلى عمليات إعادة قسرية جماعية لليمنيين إلى حيث تكون حياتهم معرضة للخطر جراء النزاع والأزمة الإنسانية المستمرين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق