أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارمحافظات

إعلام حزب الاصلاح : الإمارات تقف خلف هجوم قاعدة العند

شهارة نت – لحج

حملت وسائل اعلام تابعة لحزب الاصلاح، الامارات، مسؤولية الهجوم الذي استهدف قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج -صباح الأحد.

وأكدت أن غالبية ضحايا الهجوم الذي استهدف المعسكر التدريبي بقاعدة العند الجوية هم من جنود اللواء الثالث عمالقة الذي كان يقوده “عبدالرحمن اللحجي”، وتم استدعاؤهم قبل أسبوعين لغرض تجميعهم ما يُثير الشك حول العملية.. مشيرة الى أن الهدف من تجميعهم كان من اجل تصفيتهم من قِبل قائد ألوية العمالقة “أبو زرعة المحرمي” و”طارق صالح” بعد رفضهم التخلي عن القائد السابق “اللحجي”.

ولفتت الى ان قائد ألوية العمالقة “أبو زرعة المحرمي” و”طارق صالح” يقفون خلف استهداف مجندي اللواء الثالث عمالقة الذين رفضوا التخلي عن القائد السابق “عبدالرحمن اللحجي” المدعوم من الرياض والذي دخل في خلافات كبيرة مع “المحرمي” بدعم من الإمارات.

وأشارت إلى أن “المحرمي” قام بتشتيت اللواء وإحضار قائد من خارجه، وقطع رواتب الأفراد، واستدعاهم جميعاً للعند.. لافتين إلى أن “المحرمي” هدَّد بقطع راتب أي فرد لا يحضر إلى العند، تمهيداً لاستهدافهم بالعملية.

مؤكدين أن الأفراد يدفعون حياتهم ثمن صراعات فصائل القيادات العسكرية الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن.

وكانت ثلاثة انفجارات متتالية قد هزت صباح الاحد معسكراً تدريبياً لقوات اللواء الثالث عمالقة أثناء طابور الصباح ما أدى إلى مقتل 38 وجرح العشرات في حصيلة أولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق