أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

قوات الاحتلال تعتدي على الفلسطينيين خلال فعاليات الارباك الليلي شرق غزة

شهارة نت – غزة

ذكرت مصادر فلسطينية مساء اليوم السبت، إصابة 9 شبان خلال استهداف قوات العدو الاسرائيلي المشاركين في فعاليات “الإرباك الليلي” شرق قطاع غزة.

وقال موقع فلسطين اليوم، إن قوات العدو المتمركزة على حدود غزة، أطلقت النار الحي والأعيرة المطاطية تجاه المشاركين في الفعالية، ما أدى لإصابة 9 شبان بينهم حالة خطيرة، ونقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وَأضاف، أن عدد من الصحفيين أصيبوا جراء قمع العدو المتظاهرين بقنابل الغاز والأعيرة المطاطية.

وأشار إلى أن مدفعية العدو تطلق قنابل الانارة في سماء المنطقة الحدودية، لافتًا أن الطائرات المسيرة تقوم بإطلاق قنابل الغاز السام لكثافة تجاه الشبان شرق ملكة.

وقالت “وحدات الإرباك الليلي”، خلال مؤتمر صحفي :” شرقي مدينة غزة، إن وحداتها بالمشاركة مع وحدة الكاوتشوك بدأت فعاليتها في مخيم العودة بمنطقة “ملكة”.

وأضافت “أعطينا الفصائل والوسطاء الوقت الكافي لبذل الجهود والعمل على رفع هذا الحصار الظالم عن غزة لكن العدو يماطل؛ لذلك نفد صبرنا وقررنا عدم الالتزام بالهدوء إن لم يرفع الحصار عن قطاعنا”.

وتابعت “نعلن للعدو أن فترة الهدوء التي عاشها انقضت، وعليه أن يستعد على طول الحدود لأصوات انفجاراتنا”.

وأكدت الوحدات استمرار حراكها “حتى رفع الحصار كاملًا عن قطاع غزة”.

من جانب اخر أغلقت قوات العدو الإسرائيلي مساء اليوم السبت، شارع الشهداء وسط البلدة القديمة وسط مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية:” أن قوات العدو أغلقت الشارع الذي يخضع لسيطرتها بشكل كامل ويمنع الأهالي من عبوره منذ عقود بمركباتهم، واحتجزت الموطنين لمدة ساعة ومنعتهم من الوصول إلى منازلهم، وذلك بزعم العثور على جسم مشبوه في الشارع”.

جدير ذكره أن البلدة القديمة في الخليل تتعرض باستمرار لاعتداءات من قبل المستوطنين وجيش العدو ، بهدف اخلاء المنطقة من السكان، لتعزيز التوسع الاستيطاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com