أخبار وتقاريرأهم الأخبارعربي ودولي

ظهر فيها شيطان العرب “بن زايد” .. لوحة فنية تُشعل مواقع التواصل الاجتماعي

شهارة نت – وكالات

أثارت صورة تخيلية للشيطان قيل بأنها رُسِمت قبل 30 عاما تتطابق مع ملامح ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ردود فعل واسعة وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.

وشبّه مغردون رسم “الشيطان” في اللوحة بولي عهد أبوظبي، “محمد بن زايد آل نهيان”، وسط أنباء عن تقديم الإمارات لاحتجاج لدى روما بخصوص اللوحة، ما دفع “غاسبارو” إلى نشر توضيح.

وأعاد “غاسبارو” نشر رسمته على حساباته الرسمية، مع توضيح قال فيه: “بعد آلاف التقارير التي وردت في الساعات الماضية، نشير إلى أن جيوفاني غاسبارو لم يتعمد تصوير أي شخص معروف أو حي بشكل الشيطان”.
وأضاف: “أي أوجه تشابه هي مصادفة تماما”.

ونسبت العديد من الحسابات على وسائل التواصل الرسم إلى فنان إيطالي آخر، هو “برونو أماديو”، المشهور باسم “جيوفاني براجولين”(1911-1981)، لكن عددا من المتابعين تنبهوا لتلك المغالطة.

وأحدث الشبه العجيب حد التطابق بين رسمة جيوفاني وملامح ولي عهد أبوظبي وحاكم الإمارات الفعلي الشيخ محمد بن زايد، موجة جدل واسعة على مواقع التواصل.

واعترض البعض على تشبيه آدمي بالشيطان، بينما سخر آخرون من التشابه الرهيب مستذكرين لقب بن زايد الشهير وهو “شيطان العرب” الذي أطلقه عليه ناشطون بسبب “مخططاته الشيطانية بالمنطقة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق