أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

القبة الحديدية تستهدف بالخطأ طائرة إسرائيلية خلال معركة سيف القدس

شهارة نت – غزة

كشف تقرير صحافي صهيوني، مساء  الأربعاء، أن منظومة “القبة الحديدية” للدفاع الجوي، استهدفت طائرة حربية تابعة لجيش الاحتلال بصاروخ اعتراض خلال معركة سيف القدس الاخيرة.

وذكرا القناة 13 الإسرائيلية أن طائرة حربية إسرائيلية أصيبت بشظايا صاروخ اعتراض أطلقته منظومة “القبة الحديدية” باتجاهها، خلال العدوان الأخير على غزة، في أيار/ مايو الماضي.

وكانت إذاعة الجيش الاحتلال قد كشفت أن منظومة “القبة الحديدية” أسقطت بالخطأ طائرة إسرائيلية بدون طيار، خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

ونقلت إذاعة الاحتلال، نهاية أيار/ مايو الماضي، عن مصدر في جيش الإحتلال قوله إن منظومة “القبة الحديدية أسقطت بالخطأ طائرة مُسيّرة تابعة للجيش خلال عملية حارس الأسوار”، في إشارة إلى الحرب الأخيرة على غزة.

وأضافت “الحادث قيد التحقيق”. ولم توضح الإذاعة اليوم الذي تم فيه إسقاط المُسيّرة التي عادة ما تستخدم للرصد وجمع المعلومات.

وتعرضت المنظومة لاختبار صعب، خلال جولة القتال الأخيرة، حيث لم تنجح في التصدي الكامل للصواريخ التي أطلقتها حركات المقاومة الفلسطينية .

وبحسب جيش الإحتلال، فقد نجحت القبة في التصدي لنحو 90% من الصواريخ التي أُطلقت من غزة، وبلغ عددها نحو 4 آلاف، وهو ما يعني أن قرابة 400 صاروخ نجحوا في اختراقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com