أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

في أقل من شهر.. 52 شهيدا وجريحا بينهم 17 طفلا بنيران الجيش السعودي بصعدة

شهارة نت – صعدة

أكد المركز القانوني للحقوق والتنمية أن اجمالي عدد الشهداء والجرحى بنيران الجيش السعودي من أبناء محافظة صعدة خلال شهر يونيو الجاري ارتفع إلى 52 شهيدا وجريحا، منهم ١٤ شهيدا من المدنيين بينهم خمسة أطفال بينما بلغ عدد الجرحى ٣٨ مدنياً بينهم ١٢طفلا.
وأصدر المركز القانوني للحقوق والتنمية، اليوم السبت، بيانا أدان فيه الجريمة الوحشية التي ارتكبها مرتزقة العدوان بحق المواطنين في منطقة الناصري الأسفل الواقعة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة والتي أدت إلى إصابة أربعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال.
وأوضح البيان أن هذه الجرائم تأتي في سياق الجرائم والاعتداءات والانتهاكات اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات اليمنية والتي يقابلها غض للطرف من قبل الأمم المتحدة .. مشيرا إلى ما أقدم عليه مجلس حقوق الإنسان مؤخراً بوضع أبناء الشعب اليمني في قائمة العار لقتلة الأطفال، محاسباً بذلك الضحية ومعطياً للجلاد المتمثل في التحالف السعودي الضوء الأخضر بالاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين.
وأدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية بأشد العبارات هذه الجرائم البشعة، والتي تعد وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين أنها جرائم حرب، وهذا التوصيف لا يقبل التأويل أو الجدل، كون المستهدفين هم من الاطفال المدنيين الآمنين.
وطالب المركز بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، مستنكرا صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان ومرتزقتهم بحق اليمنيين.
وناشد المركز ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق