أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

ثلاثة آلاف و746 كادر صحي يخضعون لاختبارات مزاولة المهنة بصنعاء

شهارة نت – صنعاء

أدى ثلاثة آلاف و746 متقدماً ومتقدمة من طالبي الحصول على تراخيص مزاولة المهنة اليوم الخميس، في جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بمحافظة صنعاء اختبار الكفاءة الثاني للعام الجاري، والذي يقيمه المجلس الطبي الأعلى.
وأوضح رئيس المجلس الدكتور مجاهد معصار، أنه يشارك في اختبار الكفاءة الثاني للكوادر الطبية ، ثلاثة آلاف و746 من حاملي شهادات البكالوريوس والدبلوم.
وبين أن ألفاً و309 متقدمين من حملة البكالوريوس أدوا اختبار الكفاءة بواقع 279 متقدما في الطب العام و 372 في الصيدلة و80 في التمريض و 252 في الأسنان و 227 في المختبرات و37 في الصيدلة السريرية و 37 في مجال التخدير و14 في الأشعة و11 في التغذية العلاجية.
وذكر أن اجمالي المتقدمين للاختبارات من حملة الدبلوم بلغ ألفين و437 متقدماً ومتقدمة بواقع 231 في القبالة و556 في الصيدلة و860 مساعد طبي و287 في المختبرات و387 في التمريض و34 مساعد طبيب أسنان ، و60 في التخدير و22 في الأشعة.
ولفت الدكتور معصار إلى أن هذه الخطوة التي تم انتهاجها من قبل المجلس تهدف إلى ضمان تجويد الأداء للكوادر العاملة في المنشآت الطبية والحد من الوقوع في الأخطاء الطبية.
وأكد أن الحصول على التراخيص لمزاولة المهنة الطبية اجراء ضروري لضمان عدم حدوث أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.
بدورها أكدت الأمين العام المساعد للمجلس الدكتورة فادية الديلمي الحرص على إجراء اختبارات الكفاءة للحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية وفقاً للمهام المناطة به لضمان تخريج كفاءات طبية لخدمة البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com