أخبار وتقاريرعربي ودولي

ما قاله ابراهيم رئيسي بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية

شهارة نت – طهران

أعلنت لجنة الانتخابات الإيرانية اليوم السبت ، عن النتائج الرسمية الأولى لفرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية.
وأصدرت لجنة الانتخابات النتائج الأولية الرسمية لفرز الأصوات حيث حصل المرشح سيد إبراهيم رئيسي على أكبر عدد من الأصوات.
وتشير النتائج الأولية الرسمية الى حصول ابراهيم رئيسي على 17 مليون و800 الف صوت وحصول محسن رضائي على 3 ملايين و 300 ألف صوت وحصول عبد الناصر همتي على 2 مليون و 400 الف صوت وحصول قاضي زاده هاشمي على مليون صوت.
وأعلنت لجنة الانتخابات الإيرانية أن 28 مليون و600 ألف مواطن شاركوا في الانتخابات الرئاسية.
وبالتزامن جرت أمس الانتخابات الرئاسية الـ 13 والانتخابات التكميلية لمجلس خبراء القيادة والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الاسلامي وانتخابات المجالس الاسلامية البلدية والقروية.
وبعد تمديدها عمليات الاقتراع حتى فجر اليوم السبت ، أعلنت لجنة الانتخابات في الساعة الثانية فجرا إغلاق كافة صناديق الاقتراع في جميع المراكز الانتخابية بالمحافظات، وبدء اللجان الانتخابية بعمليات فرز أصوات المقترعين.
وبلغ عدد الناخبين 59 مليونا و 310 الاف و 307 اشخاص من ضمنهم مليون و 392 الفا و 148 شخصا بلغوا السن القانونية (18 عاما) للادلاء باصواتهم للمرة الاولى.
وقال رئيسي، في أول تعليق له بعد فوزه في انتخابات الرئاسة، “سأتعاون مع حكومة روحاني وسأعقد اجتماعات مع أعضاء حكومته للاطلاع على تجربتهم في إدارة البلاد”، داعيا جميع الخبراء والمفكرين إلى “تقديم وجهات نظرهم حول إدارة البلاد”، وذلك حسب “وكالة فارس” الإيرانية.
وأضاف رئيسي: “آمل التعويض عن الثقة التي منحني الشعب إياها”، مؤكدا أنه “سيشكل حكومة الشعب” متابعا: “أتمنى القيام بالمهمة الثقيلة التي وضعها الشعب على كاهلي على أفضل نحو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com