محافظات

العون المباشر قدمت الغذاء لـ (25.914) شخصاً في حضرموت وعدن

شهارة نت – عدن

أنهت العون المباشر مكتب اليمن تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الاستجابة الطارئة لإغاثة (25.914) إنساناً في محافظتي حضرموت وعدن بتمويل حملة ليلة 21 رمضان 2020 .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن، معالي العسعوسي، إن اليمن يتأرجح على حافة الانهيار الكامل، مع احتياج أكثر من 80% من السكان إلى مساعدات إنسانية عاجلة وحماية.

وأضافت أن الوضع الإنساني في البلد الفقير الذي يعاني من الحرب والجوع والأمراض، يزداد تفاقماً بشكل غير مسبوق وترتفع معه معاناة ملايين اليمنيين.

ووفقاً لمنظمات الأمم المتحدة، فإن “أعداد الأشخاص الذين يواجهون المرحلة الرابعة من انعدام الأمن الغذائي- مرحلة الطوارئ – على وشك الزيادة من 3.6 ملايين إلى 5 ملايين شخص في النصف الأول من 2021، ما يضعهم أيضا على شفا السقوط في ظروف كارثية، وربما مجاعة، إذا لم يحدث تغيير في المسار”.

وحذرت المنظمات من أن “أكثر من نصف السكان (16.2 مليون شخص) سيواجهون مستويات أزمة انعدام الأمن الغذائي (المرحلة 3) بحلول منتصف 2021، مع وجود العديد من الأشخاص على عتبة الانزلاق إلى مستويات متفاقمة من الجوع”.

من جهتها قالت منسقة مشاريع الإغاثة بمكتب العون المباشر في اليمن ندى العزي، أن مشروع الاستجابة الطارئة في مرحلته الثانية استهدف (3702) أسرة بإجمالي (25.914) مستفيداً من الأسر النازحة والأشد ضعفاً وأصحاب الهمم، الأيتام والمهمشين.

وذكرت أنه تم توزيع (2000) سلة في مدينة سيئون استفاد منها (14000 ) شخص بالتعاون مع مؤسسة أمل للتنمية، و(700) سلة غذائية استفاد منها (4900) شخص في مدينة المكلا و (300) سلة توفر الغذاء لـ (2100) شخص في مدينة الشحر بالتعاون مع جمعية المعروف للتنمية.

وفي محافظة عدن وزعت العون المباشر (702) سلة غذائية توفر الغذاء لـ (4914) شخصاً في مديرية البريقة بالتعاون مع جمعية وديان لتنمية المجتمع.

وأوضحت منسقة مشاريع الإغاثة، أن السلة الغذائية الواحدة تتكون من ( 50 كجم بر مطحون، 5 كجم سكر، 10 كيلو أرز، كرتون ونصف بقوليات “36 علبة”، 8 لترات زيت، 1 كجم ملح طعام).

وأشارت إلى أن التوزيع استمر من 7 ـ 11 فبراير 2021 ورافقه توزيع الكمامات والقفازات والمعقمات حرصاً على اتباع الإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي بين المستفيدين.

ونفذت العون المباشر المشروع بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكاتبها والسلطات المحلية في محافظتي حضرموت وعدن،

وعبرت العسعوسي، عن الشكر للمتبرعين في حملة 21 رمضان 2020، لإغاثة اليمنيين وإنقاذهم من شبح الجوع، وثمنت دور الشركاء المحليين في التنفيذ وتسهيل أعمال إيصال المعونات الغذائية للمستهدفين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق