أخبار اليمنأهم الأخبارمحافظات

تعد الخامسة من نوعها.. الدفاعات الجوية اليمنية تسقط أحدث طائرة صينية في مأرب (تفاصيلها)

شهارة نت – مأرب

تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية في ساعة متأخرة من مساء الخميس، من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع CH4 في اجواء محافظة مأرب.
وأعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد/ يحيى سريع، في بيان له قبل قليل، أن الدفاعات الجوية تمكنت بفضل الله من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع CH4 صينية الصنع تابعة لقوى العدوان، مؤكداً استهداف الطائرة بصاروخ أرض جو لم يكشف عنه بعد في أجواء منطقة مدغل بمحافظة مأرب أثناء قيامها بأعمال عدائية في الأجواء اليمنية.
وتعتبر هذه الطائرة هي الخامسة من نوعها التي تسقطها الدفاعات الجوية اليمنية خلال فترة العدوان.
وقد سبق للدفاعات الجوية اسقاطها في ذات المديرية في ديسمبر الماضي، وفي 7/1/2020م جرى اسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع CH-4 في محافظة الجوف .. كما تم أسقاط طائرة أخرى من نفس النوع في جيزان بتاريخ 29 أغسطس 2018، كما تم إسقاط طائرة ثالثة من ذات النوع في 23 ديسمبر من ذات العام في أجواء محافظة صعدة الحدودية.
ويصل طول جناحي الطائرة CH-4 إلى 18 مترا، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغراما، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوف على ارتفاع بين 5 آلاف و7 آلاف متر، كما أنها تتمتع بالكفاءة الهوائية العالية باستخدام شبكة التخطيط الهوائية الجديدة.
وتعتبر الطائرة بدون طيار من طراز CH-4 الأقوى من حيث قدرتها على الحمل وكفاءتها الطيرانية وتتمكن من أداء مهام، تشمل مراقبة ميدان القتال وجمع المعلومات، وتنفيذ عمليات عسكرية في المجال الجوي المحظور، بحيث يمكنها توجيه ضربات دقيقة إلى الأهداف الثابتة أو المتحركة بسرعة منخفضة على الأرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق