أخبار اليمن

مطار أبها يفضح الإدارة الأمريكية ويعري الأمم المتحدة

شهارة نت – صنعاء

ففي الوقت الذي ما يزال فيه مطار صنعاء الدولي مغلقاً منذ العام 2016م فضلا عن الغارات اليومية على عدة محافظات يمنية بينها مطار صنعاء الدولي، تدين الادارة الامريكية والأمم المتحدة وبكل وقاحة عملية الإستهداف التي طالت مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها.
وتعليقاً على الازدواجية الدولية أكد رئيس الوفد الوطني محند عبدالسلام ، أن الشعب اليمني سيستمر في دفاعه عن نفسه حتى وقف العدوان والحصار بشكل كامل.
وقال محمد عبدالسلام في تغريدة له على تويتر” جرائم تحالف العدوان الأمريكي ضد الشعب اليمني غير مسبوقة عالميا، وهي جرائم من البشاعة والإرهاب ما يجعل من السعودية والإمارات دولتين ملاحقتين حقوقيا ومنبوذتين إنسانيا وحتى سياسيا”.
وأضاف” سيستمر دفاعنا المشروع بكل ما نستطيع متوكلين على الله جل شأنه حتى يتوقف العدوان والحصار تماما”
من جانبه أوضح وزير النقل في حكومة الانقاذ الوطني زكريا الشامي، الاربعاء، أن دول تحالف العدوان تجاهلت القانون الدولي والإنساني واستهدفت ودمرت الطائرات و المطارات المدنية اليمنية و مازالت تستهدفها أمام مرى ومسمع العالم…بينما اعتبرت استهداف الطائرات الحربية التي تستهدف اليمن في مطاراتها أنها جريمة..
وقال وزير النقل زكريا الشامي في تصريح لموقع أنصار الله ” على المجتمع الدولي تجريم جرائم الحرب التي ترتكبها دول تحالف العدوان في اليمن لاسيما الحصار المفروض على المطارات والموانئ البحرية”
وطالب المجتمع الدولي برفع الحصار المفروض على المطارات والموانئ اليمنية من قبل دول تحالف العدوان باعتبار الحصار مخالف لكافة القوانين وجريمة حرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com