العلـوم والـتـكنولوجـيا

التليجرام يتفوق على واتساب في يناير

شهارة نت – وكالات

حصد تطبيق تليجرام لقب الأكثر تحميلاً على متجر “بلاي ستور” خلال يناير الماضي بإجمالي نحو 63 مليون عملية تحميل، بزيادة تقدر بنحو 3.8 أضعاف عدد تحميلاته في الفترة نفسها العام الماضي.

ووفقاً لتقرير “سينسور تاور”، فإن تطبيق التراسل الفوري أتى في المركز الرابع على متجر “أبل” للتطبيقات “آب ستور”، بينما احتفظ تطبيق “تيك توك” بالمركز الأول، وفي المركزين الثاني والثالث جاء “يوتيوب” و”زووم” على الترتيب.

ويرجع الفضل في هذا التقدم السريع الذي أحرزه تليجرام إلى إعلان “واتساب” تحديث سياساته للخصوصية، والتي كان من المفترض تطبيقها خلال الشهر الجاري، ولكنه قرر تأجيلها إلى منتصف مايو المقبل، بعد موجة غضب عارمة من جانب المستخدمين.

وسبب هذا الغضب أن “واتساب” طبقاً للتحديثات الجديدة سيشارك بيانات المستخدمين مع جميع الشركات التي تقع تحت مظلة “فيسبوك”، وأيضاً شركات خارجية تقع تحت بند شركاء “واتساب” ممن يتبادل معهم البيانات.

وإضافة إلى ذلك، أشارت الخدمة إلى أنها تتشارك البنية التحتية وخوادم التخزين ومراكز البيانات مع “فيسبوك”، بما في ذلك بيانات المستخدمين داخل الولايات المتحدة الأميركية.

وجاء تحديث “واتساب” في مصلحة التطبيقات البديلة، إذ خسر تطبيق المحادثات الفورية الأخضر ملايين المستخدمين، بينما حقق تطبيق “سيجنال” للتراسل المشفّر ارتفاعاً قياسياً في معدل تحميلاته، بينما صعد “تليجرام” من المركز التاسع في ديسمبر 2020 إلى المركز الأول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق