الصحــة والجمالمحافظات

إجراء (٢٧٥) عملية في مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 67 في أبين

شهارة نت – ابين

اختتمت العون المباشر مكتب اليمن، يوم الأربعاء، مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 67 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مدينة زنجبار بمحافظة أبين وأجرى (٢٧٥) عملية جراحية.

وقالت المتخصصة في العمل مجال الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن تقديم الرعاية الصحية للمجتمعات المحلية أمر ضروري لإتاحة الخدمات الصحية في مناطقها والحد من مسببات ضعف الإبصار والعمى، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

وأكدت أن المخيم قدم الخدمات العلاجية والجراحية، التي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المرضى وعززت جهود ضمان الحصول على الرعاية الصحية وزيادة الوعي المجتمعي حول أمراض العيون وأفضل سبل العلاج والوقاية.

وأوضحت أن كافة شرائح المجتمع التي لا تستطيع تحمل تكاليف العمليات الجراحية والعلاج، استفادت من المخيم وتم تقديمها مجاناً إيماناً من العون المباشر برسالتها الإنسانية في حصول المحتاجين على الخدمات الطبية.

فيما قال منسق مخيمات نور العون الطبية المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن المخيم الـ 67 الذي أقيم في مستشفى زنجبار العام في الفترة من 18 ـ 27 يناير 2021، أجرى فحوصات مخبرية لـ (٢٩٥) مريضاً ومعاينات باطنية لـ (٢٩٥) مريضاً و(٢٧٥) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وأضاف أن المخيم وزع علاجات لـ (٢٨٢) من مرضى العيون، وعلاجات ونظارات شمسية للحالات التي خضعت للعمليات وعددها (٢٧٥)، وكذلك تنفيذ التوعية والتثقيف بإصابات العيون لعدد (250) شخصاً.

وأشار إلى أن المخيم نفذته مؤسسة العيون الطبية ومستوصف العين التخصيي بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والتعاون الدولي والصحة العامة والسكان.

وعبرت العسعوسي عن الشكر للشركاء في تنفيذ المخيم والفرق الطبية والفنية والتطوعية وكل من أسهم في إنجاحه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق