أخبار اليمناﻹقتـصاديـــة

مناقشة الإستعدادات لحملة “صنع في اليمن”

شهارة نت – صنعاء

أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ضرورة توجيه الطاقات والجهود نحو دعم وتشجيع الصناعات الوطنية والمنتجات المحلية.

وأشار الهاشمي خلال اجتماع اللجنة الإشراقية لحملة تشجيع الصناعات الوطنية والمنتجات المحلية ” صنع في اليمن ” الذي عقد الثلاثاء بصنعاء إلى أن تنفيذ هذه الحملة يأتي في إطار توجهات الحكومة وتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والأولويات العشر فيما يخص تشجيع الإنتاج الوطني لتحقيق الاكتفاء الذاتي واعتبار العام ٢٠٢١م هو عام تشجيع الصناعات المحلية.

وحث على الاعداد الجيد للحملة والبرامج والأنشطة والفعاليات والمعارض والمؤتمرات والندوات والحملات الإعلامية والتسويقية والإعلانية التي ستتضمنها في مختلف مراحلها.

وأكد الهاشمي حرص الوزارة على دعم المنتج المحلي وتطوير القطاع الصناعي وتعزيز قدرته على المنافسة أمام المنتجات الأخرى وبما يسهم في تحسين الاقتصاد الوطني.

وشدد على الاعداد والترتيب الجيد لمعرض المنتجات المحلية والصناعات اليمنية الوطنية والذي ستقيمه الوزارة في إطار الحملة والذي يهدف إلى إتاحة الفرصة للشركات والمؤسسات المصنعة والمنتجة لتقديم منتجاتهم للمستهلك بصورة مباشرة وتسويقها وتشجيع الاسر المنتجة .. مشيرا إلى أهمية تشجيع المستهلكين على شراء مختلف السلع والمواد الغذائية التي يجري تصنيعها محلياً بهدف زيادة المبيعات منها .

وأكد نائب وزير الصناعة والتجارة استعداد الوزارة لتقديم الدعم والتسهيلات لإنجاح الحملة بمختلف أنشطتها وبرامجها.

وناقش الاجتماع بحضور وكيلي الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان وقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني مشروع خطة الحملة وأهدافها والفعاليات والجهات المقترحة للمشاركة في الحملة وانشطتها والمعرض .

وأقر الاجتماع تكليف فريق عمل لإعداد مقترحات بتشكيل اللجان ومهامها ووضع الخطط والآليات للقيام بالحملة الوطنية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق