أخبار اليمنالعلـوم والـتـكنولوجـياعربي ودولي

اليمنيون يتخلون عن الواتساب والتلجرام يصدر بيان هام بشأن المشتركين

شهارة نت – صنعاء

اعلن موقع التواصل الاجتماعي “التلجرام” مساء اليوم الثلاثاء، عن انضمام أكثر من 25 مليون مستخدم جديد من جميع أنحاء العالم إلى شبكته وذلك خلال الـ 72 ساعة الماضية ليصل عدد مشتركي الخدمة الى اكثر من 500 مليون مشترك حول العالم.
وقال التلجرام في بيان – حصل شهارة نت على نسخة منه – انضم خلال الـ 72 ساعة الماضية أكثر من 25 مليون مستخدم جديد من جميع أنحاء العالم إلى تيليجرام.
ويأتي هذا الاقبال المتزايد على التلجرام عقب تخلي ملايين المشتركين عن تطبيق التراسل الفوري واتساب الذي أقدم على تغييرات في سياسة الخصوصية، الأمر الذي يجيز له استخدام بيانات المستخدمين مع “فيس بوك”، ما تسبب في غضب الكثيرين.
وبحسب مرافبين يمنيين فقد اتجه الكثير من مشتركي الواتساب في اليمن الى التلجرام، كما دفعت التغييرات في سياسة الخصوصية كثيرا من مستخدمي الواتساب حول العالم إلى مغادرة الواتساب واستخدام التلجرام بدلا عنه.
وتنص السياسة المحدثة على أن تطبيق واتساب سيشارك البيانات التي يجمعها عنك مع شركات فيسبوك الأخرى، وتتضمن معلومات تسجيل حسابك مثل رقم هاتفك، وبيانات المعاملات، والمعلومات المتعلقة بالخدمة، ومعلومات عن كيفية تفاعلك مع الآخرين ومنها الشركات، وعنوان “آي بي” (IP) الخاص بك، وقد تتضمن معلومات أخرى محددة في قسم سياسة الخصوصية بعنوان “المعلومات التي يتم جمعها” أو “التي تم الحصول عليها بناء على إشعار لك أو بناء على موافقتك”.
الواتساب يستثني بريطانيا وأوربا
أكدت شركة الواتساب أن المستخدمين في المملكة المتحدة وأوروبا لن يشاركوا بياناتهم مع فيس بوك، حيث قال متحدث باسم واتس آب: “لا توجد تغييرات على ممارسات مشاركة بيانات واتس آب في المنطقة الأوروبية، الناشئة عن شروط الخدمة وسياسة الخصوصية المحدثة”.

لمتابعة الاخبار على التلجرام عبر الرابط https://t.me/shaharahnet

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق