أخبار اليمنفيديو واحداث مصورة

بالصور.. استقبال حاشد للأسرى المحررين في صنعاء

بالصور.. استقبال حاشد للأسرى المحررين في صنعاء

شهارة نت – صنعاء

شهدت العاصمة صنعاء، مساء الخميس، استقبالا شعبيا كبيرا لموكب الأسرى المحررين.

وقد جرى للأسرى المحررين استقبال رسمي وشعبي في المطار تقدمه أعضاء المجلس السياسي الأعلى ومدير مكتب الرئاسة وعدد من الوزراء ومحافظي المحافظات وأعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

وفي الاستقبال أوضح رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى أنه تم تحرير 250 أسيراً من الجيش واللجان الشعبية من السجون السعودية و220 أسيراً من محافظة مأرب.

وأشار إلى أنه سيصل يوم غد 200 أسير من الجيش واللجان الشعبية من سجون العدوان في محافظة عدن ليكون عدد المحررين 670 أسيراً.

وقال المرتضى “كان من المفترض تحرير 680 أسيراً من الجيش واللحان الشعبية إلا أن التحالف استثنى عشرة أسرى من سجون محافظة مأرب الأمر الذي جعلنا نستبعد عشرة من أسرى العدوان الموجودين في صنعاء”.

وأكد الحرص على أن يتم تبادل الكل مقابل الكل من الطرفين كما نصت عليه اتفاقية السويد.. معرباً عن أسفه لعدم تنفيذ ذلك بسبب الخلافات الكبيرة بين المرتزقة وتحالف العدوان.

وطمأن رئيس اللجنة الوطنية للأسرى، أهالي الأسرى الذين لا يزالون في سجون العدوان أن هناك صفقات أخرى سيتم خلالها تحرير كافة الأسرى .. وأضاف “لدينا بما نضغط به لإجبار العدوان على تحرير كافة الأسرى والمعتقلين في سجونه”.

من جانبه قال وزير الإعلام ضيف الله الشامي “اليوم نقرأ عناوين النصر على وجوه أبناء الشعب اليمني، وهم يستقبلون الأبطال الأسرى في مطار صنعاء الدولي”.

وأكد أن الأسرى والجرحى يحضون باهتمام كبير من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط.

وأضاف “قيادتنا لا يمكن أن تفرط بأي أسير من أسرانا، وكل الأسرى سيفرج عنهم في صفقات قادمة”.

من جهته اعتبر مدير عام مطار صنعاء خالد الشايف، أن استقبال الأسرى يوم تاريخي ويتزامن مع الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية.. لافتا إلى أن الجماهير توافدت إلى مطار صنعاء الدولي منذ الصباح لاستقبال الأسرى المحررين.

فيما أعرب عدد من أسرى الجيش واللجان الشعبية عن الشكر لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لاهتمامه بتحريرهم والاهتمام بأسرهم ورعايتها.

واكدوا العزم على مواصلة الصمود والثبات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.

هذا وقد غادرت مطار صنعاء الدولي ثلاث طائرات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر على متنها أسرى للعدوان ومرتزقته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com