عربي ودولي

زعيم كوريا الشمالية يبكي أمام شعبه ويكشف عن صاروخ باليستي جديد

زعيم كوريا الشمالية يبكي أمام شعبه ويكشف عن صاروخ باليستي جديد

شهارة نت – كوريا

احتفلت كوريا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع بمرور 75 على تأسيس حزب العمال الحاكم، وكان المثير في هذا الاحتفال الحاشد هو حالة البكاء التي انتابت الرئيس كيم جونغ أون أثناء تقدمه باعتذار نادر لشعبه عن فشله في تحسين مستوى معيشة شعبه وتوجيه البلاد خلال الأوقات العصيبة التي تفاقمت بسبب تفشي فيروس كورونا المميت .

وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية، التي نشرت الخبر مرفقا بشريط فيديو للرئيبس كيم جونغ أون وهو يبكي قال : (لقد وثق الشعب بي ثقة عالية مثل السماء وعميقة مثل البحر، لكنني أخفقت في إرضائه في كثير من الأحيان. أنا حقاً آسف لذلك) وأضافت الغارديان : (ونزع كيم نظارته ومسح دموعه، متابعاً “جهودي وإخلاصي لم يكونا كافيين لتخليص المواطنين من الصعوبات التي تواجههم في حياتهم”) .

وخلال العرض العسكري، كشف كيم عن صاروخ باليستي جديد عابر للقارات سيكون في حالة دخوله الخدمة أحد أكبر الصواريخ الباليستية العابرة للقارات المنقولة براً في العالم.

كما كشف العرض عن الصاروخ “هواسونغ – 15″، وهو الصاروخ الأطول مدى، الذي تختبره كوريا الشمالية، ويبدو أنه صاروخ باليستي جديد يطلق من الغواصات. وقال كيم : (سنواصل بناء قوة دفاعنا الوطني والدفاع الذاتي للردع في الحرب)، لكنه تعهد ألا تستخدم القوة العسكرية للبلد على نحو استباقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق