الصحــة والجمال

مخيم نور العون الطبي المجاني يجري (٢٥٠) عملية جراحية في عدن باليمن

مخيم نور العون الطبي المجاني يجري (٢٥٠) عملية جراحية في عدن باليمن

شهارة نت – عدن

بتمويل من العون المباشر تم إجراء (٢٥٠) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 59 الذي أقيم في محافظة عدن بنظام الخطط البديلة للمخيمات بسبب جائحة كوفيدـ19، وبإشراف العون المباشر ـ مكتب اليمن.

وأوضحت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن، معالي العسعوسي أهمية مخيمات نور العون الطبية في التخلّص من العمى الذي يمكن تجنّبه، ومساعدة مقدمي خدمات الرعاية الصحية على مستوى اليمن على علاج أمراض العين، وزيادة فرص الحصول على خدمات صحة العين.

وقالت إن العون المباشر تحرص على أن تحقق تدخلاتها الإنسانية في كافة المجالات الأثر الإيجابي في حياة الأشقاء في اليمن وخاصة في قطاع الصحة من أجل توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية للمرضى.

وأشارت العسعوسي إلى أن المخيم بنظام الخطة البديلة، شهد نجاحاً باهراً للعمليات الجراحية التي استهدفت المرضى المحتاجين من كافة فئات المجتمع.

وذكرت أن الفرق الطبية والتطوعية قدمت العون والمساعدات الطبية المجانية اللازمة لغير القادرين من مرضى العيون ، كما ساهمت في رفع المستوى الصحي بمجال العيون والوقاية من العمى عبر التوعية والتثقيف .

فيما قال منسق مخيمات نور العون بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن العمليات الجراحية في المخيم وصلت إلى (٢٥٠) عملية سحب مياه بيضاء وزراعة عدسات وتمت في الفترة من 19 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2020 بنظام الخطة البديلة للمخيمات في ظل جائحة كورونا.

وأضاف أنه أجريت فحوصات مخبرية لـ (٢٨٥) شخصاً، ومعاينات باطنة لعدد (٢٨٥) شخصاً، وصرف علاجات لـ (٢٦١) من المرضى إضافة إلى حالات العمليات مع صرف النظارات الشمسية مجاناً، وتنفيذ التوعية والتثقيف لـ (١٦٣) شخصاً حول إصابات العيون.

وأوضح أن الخطة البديلة تضمنت تنفيذ عدد محدود من العمليات في اليوم الواحد، اتباعاً للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا “كوفيدـ19 “كما تم اتخاذ كافة التدابير للوقاية منه.

وذكر الدهمشي أن المخيم نفذ بالتعاون مع مؤسسة العيون الطبية ومستوصف العين التخصصي وبالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن.

وثمنت العسعوسي الجهود التي بذلتها الفرق الطبية والتطوعية المنفذة للمخيم وتقدمت بالشكر لكل الشركاء المساهمين في إنجاح المخيم .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق