أخبار اليمن

تفاصيل الخطة التنفيذية لاتفاق المرحلة الأولى من تبادل الأسرى الموقعة في جنيف

تفاصيل الخطة التنفيذية لاتفاق المرحلة الأولى من تبادل الأسرى الموقعة في جنيف

شهارة نت – جنيف

أكد مصدر مطلع على مفاوضات جنيف، امس الأحد، أن وفدي صنعاء والرياض وقعا على الخطة التنفيذية لاتفاق المرحلة الأولى من تبادل الأسرى المقرر تنفيذها من 15-17 أكتوبر المقبل.

وأوضح المصدر أن الخطة التنفيذية التي تم التوقيع عليها مساء الاحد من كل الأطراف تضمنت جدولا زمنيا لإنجاز المرحلة الأولى من صفقة التبادل.

وأضاف “يتم من 1-14 أكتوبر استكمال التحضيرات اللوجستية من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتأكد من مطابقة قوائم الأسماء الموقع عليها مع الموجودين في السجون”.

ولفت المصدر إلى أنه يتم يوم الـ15 من أكتوبر نقل أسرى الطرفين من الرياض ومأرب إلى صنعاء والعكس عبر الطائرات بشكل متزامن وبرعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي، فيما يتم في يوم الـ16 من أكتوبر نقل أسرى الطرفين من عدن إلى صنعاء والعكس بشكل متزامن.

وكان مصدر مطلع على المفاوضات بشأن الأسرى أكد في وقت سابق أن الاتفاق شمل الإفراج عن ٦٨١ من أسرى الجيش واللجان الشعبية مقابل ٤٠٠ من الطرف الأخر بينهم ١٥ سعوديا و٤ سودانيين، مشيرًا إلى أن الطرفين اتفقا على البدء الفوري بإجراءات عملية تنفيذ التبادل حسب الخطة التنفيذية التي وضعتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبدأت مشاورات الجولة الرابعة من المفاوضات بشأن ملف الأسرى والمفقودين، الجمعة 18 سبتمبر الحالي، في بلدية مونترو بضواحي جنيف السويسرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com