اراء وتحليلات

قانون قيصر.. دعم المدنيين أو منع الازدهار في سوريا!

شهارة نت – تحليل

إن سوريا في حالة حرب مع الإرهابيين التكفيريين منذ عشر سنوات . خلال هذه السنوات ، بذلت الولايات المتحدة قصارى جهدها للإطاحة بالحكومة السورية . كان نشر القوات ، وإرسال المعدات العسكرية ، والغذاء ، والقصف الجوي ، وما إلى ذلك ، محاولة من قبل الولايات المتحدة لمساعدة داعش حتى لا تكون سوريا . لكن رغما عنهم وبمساعدة حلفاء سوريا وجهود مقاتلي جبهة المقاومة في المناطق الخاضعة لسيطرة التكفيريين. تم إطلاق سراح الواحد تلو الآخر ووضعه تحت سيطرة الحكومة الأمريكية ، ومرة أخرى فشلت الولايات المتحدة في تحقيق أهدافها .

أعلنت الولايات المتحدة منذ ذلك الحين أنها لن تتمكن من التدخل في سوريا عسكرياً وستتجه نحو

العقوبات والموافقة على الإجراءات الاقتصادية المضادة ضد سوريا.

واحدة من هذه الخطط هي قانون يسمى قيصر أو قانون قيصر وافق عليها الكونجرس الأمريكي وتم إطلاقه في يونيو من هذا العام .

ولكن لماذا يُعرف هذا القانون باسم قيصر؟ في صيف 2013 ، فر ضابط شرطة سوري مجهول مسؤول عن التصوير الفوتوغرافي من سوريا مع 55000 صورة فوتوغرافية. الصور ، التي يُزعم أنها مرتبطة بسوريا ، تُظهر جثثًا بعلامات التعذيب. أدى نشر هذه الصور إلى موجة من الدعاية السلبية ضد النظام السوري ، مما أدى في النهاية إلى تمرير قانون قيصر . الاسم والشكل الحقيقيان لهذا الضابط ، المعروف بالاسم المستعار “قيصر” (قيصر) ، لم يتم الكشف عنه أبدًا ، على الرغم من أنه ظهر في الكونجرس عدة مرات.

الولايات المتحدة ، التي فشلت سياساتها في سوريا وجبهة المقاومة بالفعل ، الآن ، مع إقرار ما يسمى بالقانون ، فإنها تسعى إلى حماية المدنيين في سوريا. لكن تنفيذ هذا القانون سيضر المدنيين والمواطنين في هذا البلد أكثر من أي شيء آخر.

بموجب القانون ، تُفرض العقوبات على الحكومة السورية ورعاتها ، بما في ذلك روسيا وإيران والصين ، لمدة 10 سنوات أيضا ، سيتم معاقبة أي شخص يدعم الحكومة السورية . ينطبق قانون العقوبات هذا على جميع الأطراف أو الأفراد الذين يتعاونون ويقدمون الدعم المالي للحكومة السورية بما في ذلك وزارة المخابرات والأمن والبنك المركزي السوري . ينطبق القانون حتى على الأشخاص الذين يدعمون الحكومة السورية أو يوقعون عقودًا مع الحكومة السورية ، بما في ذلك القوات المسلحة. ينطبق القانون أيضًا على المقاولين الذين يمثلون سوريا أو روسيا أو إيران. ويشمل مبيعات النفط والطائرات. كما يغطي القانون أولئك الذين يقدمون خدمات هندسية للحكومة السورية.

ما الذي يمكن رؤيته بدراسة تفاصيل هذا القانون؟ الولايات المتحدة لا تريد إعادة البناء بعد تدمير الحرب مع التكفيريين. لأن هذا القانون يستهدف التنمية في سوريا بشكل مباشر وبتطبيق هذا القانون تنخفض قيمة الليرة السورية وسيكون لهذا عواقب على هذا البلد.

ومع ذلك ، فإن الحلفاء السوريين إلى جانب الشعب السوري ، وقد توصل الخبراء السوريون إلى حلول مواتية لمواجهة الآثار السلبية للقانون وقد أطلقوا عليها حتى فرصة لسوريا لتزدهر وتصبح مستقلة ، لكن الولايات المتحدة مرة أخرى شخصية عنصرية وأظهرت دعمها للإرهابيين حتى يدرك العالم أكثر فأكثر الهوية الحقيقية لقادة هذا البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com