ثقافــة وفنــون

“شاعر الصمود” يختتم مقابلات واختبارات 110 شعراء بصنعاء

شهارة نت – صنعاء

اختتم برنامج شاعر الصمود بموسمه الثاني، الذي ينظمه اتحاد الشعراء والمنشدين بصنعاء، المقابلات والاختبارات لـ 110 شعراء المجازين من قائمة تضم أكثر من 350 متقدم.

وأجرت لجنة تحكيم البرنامج للمرحلة التمهيدية، على مدى ثلاثة أيام، اختبارات ومقابلات للشعراء الذين تم اختيارهم وفقا لمعايير تحكيمية دقيقة.

وأكد رئيس اتحاد الشعراء والمنشدين، ضيف الله سلمان، أن البرنامج يهدف إلى تسليط الضوء على صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان، ودور المجتمع في التفاعل مع القضايا الوطنية.

ولفت إلى أن الحلقات التسجيلية لجولات المقابلات ستظهر للمشاهدين التنوع الشعري وقوته لدى المشاركين.. مشيراً إلى أن الشاعر الذي يريد الوصول إلى لقب “شاعر الصمود” عليه أن يقدم أجود ما لديه من قصائد تعبر عن قدرته الشعرية تتضمن مفردات وتعابير وصور فنية مبتكرة.

وأوضح، أن أعضاء لجنة تحكيم برنامج “شاعر الصمود” ستعقد خلال الأيام القادمة اجتماعات لاختيار الشعراء الذين سيتأهلون إلى قائمة الـ 48 لخوض غمار المنافسة على لقب شاعر الصمود، وذلك ضمن حلقات البرنامج التي ستبث خلال أيام شهر رمضان على قناة اليمن الفضائية.

من جانبه أشار عضو لجنة التحكيم، صالح الأحمدي، إلى أن برنامج شاعر الصمود بموسمه الثاني سيحدث تغييرا في خارطة الشعر الشعبي وإعادة فرز الساحة الشعرية وترتيبها وإنصافها.

وقال” التميز الذي يشهده هذا الموسم يعكس مستوى تطور شعراء الشعر الشعبي باليمن وهذا ما لمسناه خلال المقابلات التي كان أخرها أمس السبت”.

بدوره، أوضح عضو لجنة التحكيم، نشوان الغولي، أن البرنامج أصبح حلم شعراء الشعر الشعبي الذين ينتظرون انطلاقته بشغف.. مبينا أن البرنامج حاز منذ انطلاقته متابعة جماهيرية كبيرة وساهم في موسمه الأول في اكتشاف مواهب مئات الشعراء في مجال الشعر الشعبي.

يذكر أن برنامج “شاعر الصمود” انطلق في عام 2016، وهو برنامج مسابقاتي تلفزيوني في مجال الشعر الشعبي بهدف إحياء هذا الشعر الذي يرتبط بهوية وتراث اليمن من الناحية اللغوية والنمطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com