عربي ودولي

“الأسوشيتيد برس” تكشف الساعات الأولى من عملية قتل” أسامة بن لادن”

ذكرت وكالة “الأسوشيتيد برس” خلال تقريرا لها النقاب عن التفاصيل التي سبقت إلقاء جثمان زعيم تنظيم القاعدة “أسامة بن لادن” في البحر ? حيث أوضحت أنه بناء على ماجاء خلال الرسائل العسكرية الأمريكية أفرج عنها البنتاغون الأمريكي بناء على طلب الوكالة في إطار حرية تداول المعلومات أن “جثمان بن لادن تم تشييعه وفق شعائر الدفن الإسلامية قبل إلقاء جثته في البحر”.

وأضافت الوكالة تفاصيل هي الأولى من نوعها عن عملية تشييع جثمان زعيم تنظيم القاعدة فى إحدى الرسائل التي تعود إلى تاريخ 2 مايو 2011 وتحمل توقيع ضابط رفيع في البحرية الأمريكية ” الأدميرال تشارلز جويتا”? أنه تم اتباع الإجراءات التقليدية الإسلامية? حيث تم غسل جثمان المتوفى ثم لفه في الكفن ووضعه في تابوت مزود بأوزان ثقيلة.

اما الرسالة الثانية من أحد الضباط العاملين في خدمة الشؤون العامة? تشير الى أن مجموعة صغيرة فقط من القيادات أبلغت بميعاد وعملية إلقاء الجثمان في البحر وورد في الرسالة أن ضابطا عسكريا قام بقراءة آيات من القرآن الكريم والتي تمت ترجمتها من اللغة العربية من ثم ألقي الجثمان في البحر.

حيث تكشف هذه المراسلات السجلات الحكومية حول عملية التعامل مع جثمان زعيم تنظيم القاعدة السابق? بعد مقتله في 1 مايو 2011 على يد قوات السيلز التابعة للمارينز بعد اقتحامها مقر إقامته في أبوت أباد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق