أخبار اليمن

تجدد الاشتباكات بين الحوثيين والسلفيين في صعدة ومخاوف من توسع المعركة إلى حجة

اتهمت مصادر محلية في محافظة صعدة جهات خارجية وداخلية وصفتها بـ”المعروفة” بالوقوف وراء الهجمات التي تتعرض لها (مديرية كتاف – منطقة القطعة) بمحافظة صعدة.

وقالت المصادر أن عناصر مسلحة قامت ولليوم الثالث على التوالي بمهاجمة أنصار الحوثي في منطقة “وائلة” الحدودية. مؤكدة أن عددا من القتلى والجرحى سقطوا من الجانبين جراء المواجهات التي استمرت عدة ساعات.

في السياق ذاته إتهم الحوثيون جماعة السلفيين في دماج بإفشال الاتفاقية التي تم التوصل إليها قبل ايام.
وقال الحوثيون أن السلفيين رفضوا إحلال الجنود بالمواقع التي تم الاتفاق عليها? متهمين أفراد من الجيش تم أرسالهم إلى منطقة دماج بناء على الوساطة بإدخال أسلحة للسلفيين .

من جانب أخر أبدى المكتب الإعلامي التابع للسيد عبدالملك الحوثي استغرابه مما نشر في بيان, قال بأنه منسوب للداخلية حول مزاعم تتحدث عما أسماها بنوايا التمدد العسكري إلى (محافظة المحويت) ..

واعتبر الحوثي هذا البيان يندرج ضمن الحملة الإعلامية التي تثار ضدهم لتمرير مشروع يحاول إيجاد مبررات وذرائع لاستهداف تواجدهم الطبيعي تحت ما اسماه بـ”مظلة الأكاذيب الواهية” .

مؤكدين أن الإستعدادت العسكرية تهدف لتنفيذ عدوان يخدم الخارج ويتقرب منه وينفذ الوعود التي قدمت إليه.

وأضافوا : “فيما هم يغمضون أعينهم عن كل الإعتداءات التي تحصل على أصحابنا في )محافظة حجة) والذين هم من أبنائها ويبررون العدوان العسكري علينا بكافة أشكاله? وإن كان المعتدون من خارج المحافظة فهذا أمر طبيعي حسب تعصبهم الأعمى”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com