أخبار اليمن

مصادر يمنية: التوقيع على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية الثلاثاء في الرياض

ذكرت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر مد??ِد مهمته التي كانت ستنتهي السبت , مشيرة إلى ان هناك بوادر اتفاق وشيك بين الحزب الحاكم والمعارضة حول الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية? وربما يتم توقيعها الثلاثاء القادم في الرياض.

وعن المصادر المطلعة قولها إن الحزب الحاكم وأحزاب تكتل اللقاء المشترك المعارض يواصلون حوارا مكثفا منذ مساء الجمعة حول استكمال الاتفاق على بنود الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.

وبحسب المصادر? فإن ممثل الأمين العام للأمم المتحدة مدد مهمته في اليمن إلى الثلاثاء المقبل من أجل استكمال مفاوضات الساعة الأخيرة بين المؤتمر والمشترك.

وتوقعت المصادر أن يتوصل الجانبان إلى اتفاق غدا?ٍ الأحد أو بعد غد الاثنين كحد أقصى? “حيث أنه لم تعد هناك إلا بضع نقاط متعلقة بآلية تنفيذ المبادرة الخليجية يجري التحاور حولها “? على حد قول المصادر التي أشارت الى أنه سيتم التوقيع بالأحرف الأولى على ” الآلية التنفيذية ” في العاصمة السعودية الرياض يوم الثلاثاء.

وعلى صعيد آخر? اتهم الرئيس علي عبد الله صالح , قائد الفرقة الاولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر والقيادات العسكرية المنشقة? بالارتهان لأطراف خارجية لم يسمها.
وقال صالح خلال زيارة قام بها للواء الرابع حرس جمهوري: “نحن إلى اليوم نتعامل معهم ومع بعض من تبقى من ضباط وصف وجنود مغرر بهم? ونعتبرهم ضمن المؤسسة العسكرية? ولم نقطع مرتباتهم ولا عتادهم ولا كل مستلزماتهم على الرغم من أنهم يستلمون من أطراف أخرى ويمدون أيديهم”.

وطالب صالح? من سماهم “العناصر المرتدة”? بـ “تسليم الجناة الضالعين في أحداث جامع دار الرئاسة إلى النيابة العامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com