أخبار اليمن

عشرات القتلى والجرحى في صفوف العدوان السعودي ومرتزقتهم خلال الساعات الماضية

شهارة نت – محافظات

تكبد الغزاة والمرتزقة عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات في عمليات هجومية وكسر زحوفات وقصف صاروخي ومدفعي استهدف مواقعهم خلال الـ24 ساعة الماضية .

وذكر مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عمليتين هجوميتين في حيس وشرق مطار الحديدة بالساحل الغربي أسفرتا عن قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة وتدمير آليات ، كما تم تدمير جرافة عسكرية تابعة للغزاة في منطقة كيلو 16 .

و هاجم الجيش واللجان مواقع المرتزقة بالجريبات في جبهة كيلو 16 ما أدى إلى خسائر في عديدهم وعتادهم ، ونفذوا عملية إغارة على مواقع المرتزقة شرق حيس وقصف تحصيناتهم وتجمعاتهم بالمدفعية وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم .

وأوضح المصدر أنه تم استدراج الغزاة والمرتزقة إلى حقل ألغام بمنطقة مفتوحة في كيلو 16 ما أدى إلى مصرع العشرات وفرار من تبقى ، مبيناً أنه تم كسر عدة زحوفات للمرتزقة باتجاه المطار وشمال كيلو 16 .

وأشار المصدر إلى أن الغزاة دفعوا بتعزيزاتهم لفتح خط الإمداد جنوب الجبلية ، مؤكداً أن خسائر المرتزقة في الساحل الغربي بلغت 180 قتيلاً وجريحاً بينهم عشرة قادة كتائب و ثلاثة قادة سرايا وتدمير 12 آلية ومدرعة خلال 48 ساعة .

وفي محافظة البيضاء نفذ الجيش واللجان عملية هجومية على مواقع المرتزقة بالتباب في قانية نتج عنها قتلى وجرحى في صفوفهم .

وتم إفشال محاولة تسلل للمرتزقة في القحيفة بجبهة حمير في مديرية مقبنة بمحافظة تعز وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وأفاد المصدر أن عدداً من المرتزقة قتلوا وجرح آخرون في كمين محكم نفذته وحدة الهندسة في المهاشمة بمديرية خب و الشعف محافظة الجوف , فيما قتل وجرح عدد آخر من المرتزقة في تفجير استهدفهم في جبهة حام بـمديرية المتون .

ولفت المصدر إلى كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي على التباب السود بشرق جبل النار في حرض أسفر عن مصرع وجرح عدد منهم ، في حين قصفت المدفعية تجمعات للمرتزقة غرب حيران بمحافظة حجة .

وأكد المصدر أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز بدر١ على معسكر مستحدث للمرتزقة في عسير ، فيما دكت المدفعية تجمعات للجنود السعوديين في رقابة مراش وقصفت تحصينات المرتزقة في الأجاشر بمنطقة نجران

وبيّن المصدر أن القيادي المرتزق توفيق مهيوب قحطان قائد مايسمى الكتيبة السادسة في لواء القوات الخاصة التابع للحجوري لقي مصرعه بنيران الجيش واللجان الشعبية في قطاع جيزان .

ووفقاً للمصدر لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون في عملية هجومية للجيش واللجان استهدفت مواقعهم قبالة جبل قيس ، و تم تدمير آليتين عسكريتين محملتين بالمرتزقة قرب الخوبة ومصرع من عليهما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com