أخبار اليمن

بعد فشلها في الضغط على مجلس الأمن..المعارضة اليمنية تحضر لمواجهات دامية مع قوات الأمن

دعا مراقبون محليون المعارضة اليمنية إلى ضبط النفس وعدم جر الشباب المتواجدين في ساحات الاعتصام إلى العنف أو مواجهة الأجهزة الأمنية.
وأكد المراقبون أن المعارضة تعتزم تنظيم مسيرات خلال الساعات القادمة للتنديد بموقف مجلس الأمن إزاء الأزمة اليمنية.. مشيرين إلى عزم قوى المعارضة اللجوء للأساليب التحريضية والاستفزازية التي تدفع الشباب إلى الدخول في مواجهات مسلحة مع قوات الشرطة.
واعتبر الباحث والأكاديمي المعروف “مصطفى يوسف خليل” أن المعارضة شعرت بالاحباط لعدم تصويت مجلس الأمن على قرار سريع يدين النظام اليمني مما قد يدفعها إلى اللجوء لتصعيد وتحريك الشباب من خلال دعواتها للزحف والصدام مع الامن.

وكانت مصادر مطلعة كشفت النقاب عن فشل مساعي المعارضة لإقناع الدول الاوربية على تبني قرار أممي يقضي بتنحي “صالح” عن الحكم وتسليم السلطة للمعارضة.
واعتبرت المصادر في تصريحها لـ”شهارة نت” أن موقف الدول الأوربية واعضاء مجلس الامن كان متوقعا خصوصا?ٍ بعد تصريحاتهم الداعية الى التمسك بالمبادرة الخليجية كحل للازمة اليمنية? واضافت المصادر أن لدى مجلس الامن القناعه الكافية بأن حكومة صنعاء بدأت بالفعل في تنفيذ إصلاحات جادة? وأن قوات الأمن لا تلجأ للعنف ضد المتظاهرين العزل? ما عكس تمسك مجلس الأمن بموقفه الذي يحم?ل نظام صالح والمعارضة على حد سواء مسؤولية العنف الذي تشهده المدن اليمنية على مدار الشهور الستة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com