عربي ودولي

جدال دولي حول العدوان الثلاثي على سوريا

شهارة نت – سوريا

من جديد وبعد ضرب الدول الغربية لسوريا رداً على مزاعم استخدام الكيماوي في الغوطة الشرقية تستميت تلك الدول في إلصاق تلك التهمة بالنظام السوري حيث تلعب الآن على وتر تأخير دخول مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى دوما ..
وقال وزير الخارجية البلجيكي، ديدييه رايندرس إنه من الضروري أن نحاسب أنفسنا ونستخلص العبر مما وقع في ليبيا، مؤكدا أن لا حل عسكريا للأزمة السورية.
وأكد رايندرس على أن السبيل الوحيد لتسوية الأزمة السورية هو الحل السياسي، مضيفا أنه أولا نحن نأخذ العبر مما وقع في ليبيا، ولابد من أن نعترف بأنه كان هجوما عسكريا قد يكون نجح لكنه لم يتمخض عن إعمار ليبيا، ولم يؤدِ لحل سياسي ، ليبيا اليوم تعيش فوضى، ونريد أن نتجنب ذلك في سوريا”.
وأعرب الوزير البلجيكي عن أسفه لعدم تمكن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من الوصول إلى مكان الهجوم الكيميائي المحتمل في الغوطة الشرقية.
من جانبه اتهم وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس الحكومة السورية بتأخير وصول مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى مواقع بمدينة دوما يشتبه بأنها تعرضت لهجوم كيماوي وقال ماتيس إن الحكومة السورية تحاول إخفاء الأدلة قبل دخول فريق التحقيق ..
وفي المقابل اتهم نائب وزير الخارجية الروسي / ميخائيل بوجدانوف مقاتلي المعارضة السورية بمنع مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من الوصول إلى مدينة دوما..
من جانبه دعا الرئيس الصيني / شي جين بينغ في اتصال هاتفي مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الخميس إلى إجراء تحقيق شامل وعادل وموضوعي في هجوم يشتبه بأنه كان بالأسلحة الكيماوية بمدينة دوما السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com