عربي ودولي

السعيد: ”قضية الإخوان” ليست المغالبة ولكن ”الاستيلاء على مصير الوطن”

قال دكتور رفعت السعيد رئيس حزب ”التجمع” إن قضية جماعة الإخوان المسلمين ليست ”المغالبة”? ولكن هدفهم الكامل بعد ترشيح المهندس خيرت الشاطر للرئاسة هى ”الإستيلاء على مصير الوطن”.

وأشار السعيد – خلال اتصال هاتفي ببرنامج ”الحياة اليوم” المذاع على فضائية ”الحياة” – أنه لابد من تقييم المدى الأخلاقي لتصرفات الجماعة? وأضاف:”في البداية قالوا لن نرشح أكثر من 30% من نواب البرلمان? وارتفعت النسبة لتصل إلى 70%? واستحوذوا على لجان مجلس الشعب بصورة مثيرة للسخرية? بعدها يحاولون السيطرة على اللجنة التأسيسية للدستور”.

وأكد على أن الإخوان لم تكترث بانسحاب كل من ”المحكمة الدستورية العليا”و”مؤسسة الأزهر الشريف”و”النقابات المهنية” و”اتحاد الكتاب” و”الشخصيات الليبرالية العامة” من اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور.

وقال:”بعدما تم ترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية? الإخوان طلعت لسانها للجميع وقالت سنحصل أيضا?ٍ على رئاسة الجمهورية”? موضحا أن المرشح الرئاسي ”حازم أبو إسماعيل” سيضارع الإخوان على المنصب في ظل إنقسام السلفيين حوله.

يذكر أن الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة ”الإخوان المسلمين”? أعلنت موافقة كل من الجماعة والحزب على ترشيح ”الشاطر” لانتخابات رئاسة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com