أخبار اليمن

واشنطن تؤكد استمرار دعمها للعدوان على اليمن

شهارة نت – واشنطن :

جددت الولايات المتحدة تأكيدها استمرار دعمها للسعودية والإمارات في عدوانهما على اليمن ومحاولة استغلال ثرواته لصالحهما. حيث جاء في بيان صدر عن السكرتير الصحفي للبيت الأبيض صباح الاثنين التأكيد على استعداد واشنطن لمساعدة الإمارات والسعودية على تحقيق الأهداف الحاسمة في اليمن ( في إشارة واضحة لمواصلة العدوان على الشعب اليمني ) . مشيداً باستغلال الدولتين للموانئ اليمنية ودعاها للاستثمار فيها وفي البنية الأساسية للنقل في اليمن .
وأشاد البيان بما وصفه بحملة الإغاثة التي أعلنت السعودية عنها والتي اعتبرتها الكثير من التقارير الحقوقية الدولية مجرد مغالطة وخطة تكتيك حرب . وطالب البيان الأمريكي أنصار الله في اليمن إلى العمل مع المجتمع الدولي لضمان وصول جميع الإمدادات الإنسانية المزعومة المرسلة من السعودية ..
وفي محاولة لتغطية ما أفصح عن البيان كشف السكرتير الأمريكي في بيانه عن ترحيب واشنطن بجهود الأطراف التي تدعم المساعي الأممية لتحقيق السلام فيما يخص اليمن .
وفي سياق قريب ينظر مجلس الأمن الدولي في مشروعي قرارين بشأن باليمن أحدهما بريطاني يدعو إلى تحرك ضد طهران بشأن الصواريخ التي يقال أنها أٌرسلتها إلى أنصار الله في اليمن فيما يدعو المشروع الآخر والذي تقدمت به روسيا الى تمدد العقوبات على اليمن حتى فبراير 2019 وتجديد تفويض مراقبي تطبيق العقوبات هناك بدلا من استهداف طهران وفق ما ذكرته وكالة فرانس برس .
حيث أشار دبلوماسيون إلى إمكانية استخدام روسيا حق الفيتو لمنع تمرير النص البريطاني وإفساح المجال للتصويت على مشروعها ونفت إيران مرارا الاتهامات التي تقول أنها تسلح أنصار الله في اليمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com