أخبار اليمن

مجلة المانية: ما يحدث في اليمن اشبه بحرب الفتنام

شهارة نت – برلين:

أكد الكاتب والسياسي الشهير “روبرت س. كولر” أن ربع واردات المملكة السعودية من الأسلحة التي تحتاجها لضرب اليمن، يصل من بريطانيا، وأكثر من نصف كمية الأسلحة يصلها من الولايات المتحدة الأميركية، كما تستفيد17 دولة أخرى من هذه الحرب.

 

وقال روبرت في مقال نشرته مجلة “كونترا مجازين” الالمانية أن الخاسر الوحيد في هذه الحرب التي تشها السعودية على اليمن هم الشعب اليمني، الذي أصبح على شفا هاوية اليأس، مضيفا :”أن المجاعة والأمراض المعدية قد فاقمت من استعار الجحيم ، في حين تتقاتل الجهات الدولية الفاعلة من أجل بسط الهيمنة الإقليمية”.

وأشارت المجلة في مقال الكاتب “روبرت” أن “وباء الكوليرا في اليمن قد سجل أكبر وأسرع انتشار في التاريخ الحديث”، حيث سجلت التقارير عن وجود أكثر من مليون حالة إصابة مشتبه فيها وحوالي 2200 حالة وفاة.

وقارن “روبرت” بين ما يحدث في اليمن وبين ماحدث في الفتنام حيث قامت القوات الأميركية بإبادة البيئة الطبيعية ودمرت المحاصيل والغابات وأغرقت البلاد في حوالي 20 مليون جالون من مبيدات الأعشاب بما في ذلك العنصر البرتقالي المدمر للغابات.. في حين دمر التحالف بقيادة السعودية مصانع الاغذية وكل ما هو متعلق بحياة اليمنيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com