أخبار اليمن

الكويت تبدي رغبتها لاستضافة مفاوضات جديدة بشأن الازمة اليمنية

شهارة نت – وكالات :

جددت الكويت استعدادها لاستضافة حوار جديد بين الأطراف اليمنية للتوقيع على اتفاق نهائي ينهي الأزمة في البلاد.

واوضح جابر المبارك الحمد الصباح رئيس وزراء الكويت الذي مثل بلاده في اجتماعات الدولة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في كلمته بمقر الأمم المتحدة إن بلاده ملتزمة بشكل كامل “بوحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية والتأكيد على دعم ومساندة الشرعية الدستورية في اليمن”.

وأضاف أن “الحل السياسي في اليمن يستند إلى المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار 2216 “.

ولفت الصباح أن بلاده “بذلت جهودا كبيرة من أجل تسوية النزاع سلميا في اليمن حيث استضافت على مدى أكثر من ثلاثة أشهر العام الماضي المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة انطلاقا من حرصها على استقرار اليمن الشقيق”.

وأكد الصباح مجدداً استعداد دولة الكويت مجددا لاستضافة الاشقاء اليمنيين للتوقيع على اتفاق نهائي متى ما تم التوصل إليه بين الأطراف اليمنية ونجدد الدعم لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن الرامية إلى التوصل إلى حل سلمى لهذه الأزمة يحول دون استمرار معاناة شعبه الذي يواجه أوضاعا إنسانية واقتصادية صعبة.

وقال الصباح “نحن نؤمن بأن الحل الأمثل لمعالجة هذه الأوضاع الإنسانية يتطلب إعادة الأمن والاستقرار في اليمن بما يصون سيادته ووحدة أراضيه”.

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com