عربي ودولي

مطالب اللجوء السياسي من الدبلوماسيين الأتراك في تزايد مستمر

شهارة نت – وكالات

في الأشهر الأخيرة وبعد محاولة الانقلاب الفاشلة ، قامت الحكومة التركية بشكلٍ دائم باتهام العديد من الناس والنخب في هذا البلد من دبلوماسيين وأساتذة بتهمة التعاون مع الانقلابيين
ولهذا السبب فقد قامت المؤسسات الأمنية بإقالة حوالي مائة ألف تركي عن عملهم وألقت القبض على عشرات الآلاف الآخرين.

ووفقا للدراسات والبحوث التي أجرها كلاً من شبكة WDR وNDR والصحيفة الألمانية “زود دويتشه تسايتونغ” التي أجريت بين أغسطس 2016 وحتى يناير هذا العام ،فإن 136 شخصاً يحملون جوازات سفر دبلوماسية تركيا تقدموا بطلبات لجوء لألمانيا.

وأكدت وزارة الداخلية الألمانية هذه الإحصاءات وأضافت بأن عدد كبير من طالبي اللجوء هم من النخبة وعوائل الشخصيات الدبلوماسية التركية.

ومن بين هذه الشخصيات التي يجدر الإشارة إليها; “فكري إيشيك” وزير الدفاع التركي مع عدد كبير من القوات التركية المتمركزة في قواعد حلف شمال الأطلسي (الناتو) و “فولكان قارة جوز” معاون السفير التركي في سويسرا وحتى الآن لم تعلق إدارة الهجرة السويسرية على صحة مسألة اللجوء للحفاظ على المعلومات السرية للمتقدمين. وقالت حكومة برن(العاصمة السويسرية) أنه ومنذ الانقلاب في 2016 تقدم حوالي 408 أشخاص من الجنسية التركية للجوء إلى سويسرا.

هذا ويذكر بأن العلاقات بين تركيا والدول الأوروبية أصبحت في الأسابيع الأخيرة متوترة بسبب ممانعة الأوروبيون عن عقد اجتماعات سياسية للمسؤولين الأتراك.
يبدو أنه ومع المزيد من طلبات لجوء النخبة الأتراك مخصوصاً الدبلوماسيون منهم يمكن القول:هذا الموضوع يشكلُ نوعاً من الدعاية السلبية للاستفتاء في تركيا … لان حكومة اردوغان والمسؤولين الأتراك أعلنوا بأن كل الأمور تجري في مسارها الصحيح في تركيا والغالبية العظمى لديها رأي مثبت بالنسبة لمسألة الانتخابات ويأملون كثيراً بأن يقول الجميع “نعم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com