عربي ودولي

هآرتس العبرية: لقاء سري جمع رئيس الموساد بمستشاري ترامب

شهارة نت – متابعات :

قالت صحيفة “هآرتس” في عددها الصادر،، إن رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، ونائب مستشار الأمن القومي يعقوب نيجل، التقيا سرا بمستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من أجل مواصلة تنسيق المواقف والسياسات ما بين الحكومة الإسرائيلية، والإدارة الأميركية الجديدة.
وهذه هي المرة الثانية التي يقوم رئيس الموساد ونائب مستشار الأمن القومي بالسفر إلى واشنطن، للاجتماع بكبار المستشارين للرئيس ترامب، حيث أجريت الزيارة قبل عدة أيام، بينما الزيارة الأولى كانت في شهر كانون الأول الماضي”.
الزيارة الأولى جمعت رئيس الموساد كوهين، والنائب نيجل بالجنرال مايكل فلين، مستشار الرئيس ترامب للأمن القومي، الذي أكد خلال الجلسة أن الرئيس المنتخب جاد في نواياه بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب للقدس المحتلة، حيث شارك باللقاءات سفير “إسرائيل” بواشنطن رون درمير.
وبحسب الصحيفة، أجرى الاثنان عدة جلسات مع الجنرال مايكل فلين، وكبار المستشارين للرئيس ترامب، تمحورت حول تنسيق السياسيات بين البلدين من القضية الفلسطينية، وكذلك بحث آخر المستجدات بالملف السوري، والاتفاق النووي الإيراني.
وذكر مصدر رفيع المستوى بالحكومة الإسرائيلية أن الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن ناقش أيضا مع الجانب الأميركي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وشملت المباحثات تبادل الأفكار والآراء بقضايا مختلفة متعلقة بالشأن الفلسطيني.
وأتت هذه المباحثات في إطار صياغة سياسة جديدة للإدارة الأميركية برئاسة ترامب بكل ما يتعلق بالمفاوضات ما بين “إسرائيل” والسلطة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com