عربي ودولي

إقالة وزير الشؤون الدينية التونسي بسبب تصريحاته الجريئة ضد السعودية

شهارة نت – وكالات :

أقال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، وزير الشؤون الدينية عبد الجليل بن سالم من منصبه على خلفية تصريحاته الاخيرة بشأن الارهاب.

وأعلنت الحكومة في بيان “قرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد إقالة السيد عبد الجليل بن سالم وزير الشؤون الدينية من مهامه وذلك بعد تصريحه الذي اتهم فيه الوهابية السعودية بأنها سبب التكفير والإرهاب في العالم، وادعت الحكومة في بيان لها أن هذه التصريحات “مست بمبادئ وثوابت الدبلوماسية التونسية”.

وأعلن عبد الجليل بن سالم، الخميس، أن المدرسة الدينية الوهابية هي سبب التكفير والإرهاب في العالم الإسلامي اليوم، قبل أن تعود وزارته وتصدر بيانا تؤكد فيه على متانة العلاقة بين تونس والمملكة السعودية.

وقال الوزير التونسي في اجتماع الخميس مع لجنة الحقوق والحريات في مجلس نواب الشعب، بحسب ما نقلت الصحف الجمعة على نطاق واسع، “قلت هذا للسعوديين، قلت لسفيرهم بكل جرأة، وقلت لأمين عام (مجلس) وزراء الداخلية العرب (مقره بتونس) وهو سعودي، قلت لهم ‘أصلحوا مدرستكم فالإرهاب تاريخيا متخرّج منكم، أقول لكم هذا بكل محبة وبكل تواضع، ليس لي شأن سياسي معكم أو عداوة سياسية‘”.

وأضاف الوزير “أقول لكم كعالم ومفكر “التكفير لم يصدر عن أي مدرسة أخرى من مدارس الإسلام، لم يصدر التكفير والتشدد إلا من المدرسة الحنبلية ومن المدرسة الوهابية فأصلحوا عقولكم”.

واعتبر أن “التشدد والإرهاب” في العالم الإسلامي “راجع إلى هذه المدرسة سواء كانوا على حسن نية أو كانوا على سوء نية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com