أخبار اليمن

اصابة شاب في سيئون وإنشاء لجان شعبية في جميع أحياء مدينة المكلا تحسبا?ٍ لأي خلل أمني

شهدت مدينة الغرفة بمحافظة حضرموت مساء أمس مظاهرات سلمية ضمت مئات الشباب الذين إنطلقوا من منقطة بابكر باتجاه الغرفة. وفي أثناء سير المسيرة أطلق مجهولين النار على المتظاهرين بصورة مكثفة وبشكل عشوائي مما أدى الى سقوط أحد الشباب وهو خالد سعيد عباد ويبلغ من العمر 18 سنه تقريبا ,بعد أن تعرض لطلقة نارية في رأسه , نقل على أثرها إلى مستشفى سيئون العام .
وماتزال حالته حرجه للغاية وخطيرة , بعد إن نزف الجريح الكثير من دمه وصعوبة تعوضيه وخاصة انه من فصلية دم ab- .
وكانت منطقة الغرفة قد أغلقت الشارع العام الرئيسي لمدخل سيئون الغربي بعد إسقاط أعمدة الإنارة , إحراق الإطارات .
وتأتي هذه الحادثة في نفس اليوم التي كانت مدينة سيئون قد شهدت صباح أمس انفجار لطقم عسكري وذلك في نقطة عسكرية لمدخل سيئون بالخط السريع .
حسب مصدر امني من الأمن المركزي أنه كان في الطقم سبعة من رجال الأمن لم يصاب غير ثلاثة أشخاص بإصابات متوسطة

وفي المكلا استمرت جهود عقال ووجهاء وأعيان الكثير من أحياء ونواحي ومناطق مديرية المكلا في تأسيس وتكوين لجان شعبية متعددة لحماية الحارات من عمليات النهب والفوضى المتوقعة في حالة حدوث خلل أمني في المحافظة ? وقد توزعت تلك اللجان على لجان أمنية خاصة بالحراسة الليلية وعمل نقاط تفتيش على بعض مداخل الحارات ? ولجان اجتماعية إغاثية ولجان أخرى خاصة بالمتابعة والإشراف وغير ذلك .

وتضم اللجان في عضويتها الكثير من عقال الحارات والوجهاء وذوي الخبرات من العسكريين والضباط ? بالإضافة إلى الإعلاميين والتربويين وذلك للاستفادة منهم في لجان التوعية والإعلام .

وقد لاقت خطوة إنشاء اللجان ارتياحا?ٍ عاما?ٍ عند الكثير من الناس خاصة بعد سماع بعمليات نهب حصلت في محافظة عدن لبعض المحال التجارية والمؤسسات الحكومية ? والاستفادة من فكرة الثورة المصرية في إنشاء تلك اللجان لحماية الحارات والأماكن العامة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com