أخبار اليمن

أقرب صوره لبئر خولان المشتعله وخبراء يتوقعون امتداد البئر لحقل (ريدان) الغازي في مأرب

تتواصل جهود إطفاء النيران المشتعلة في بئر للمياه في مديرية الطيال خولان بمحافظة صنعاء? منذ ثلاثة أيام? فيما تزداد النيران اشتعالا?ٍ.
وقال مدير الشرطة في مديرية الطيال إن أعضاء الفريق الفني القادمين من شركة صافر عادوا لفحص العي??نات التي قاموا بجمعها من مكان البئر في مختبرات الشركة.
وكانت وزارة النفط قد شك?ِ?لت? مساء الأحد? غرفة عمليات مصغرة لمتابعة حادثة اشتعال النيران في بئر المياه الواقع بقرية شوكان بني سحام مديرية الطيال بخولان محافظة صنعاء? وقال مصدر مسئول في الوزارة إنه تم تشكيل فريق فني للنزول الميداني إلى موقع البئر وجمع كافة المعلومات والبيانات اللازمة? مبينا?ٍ أن الفريق الفني يضم خمسة مختصين وفنيين من هيئة استكشاف النفط وشركة صافر وهيئة المساحة الجيولوجية.
ويعتقد المهندسون الذين وصلوا إلى المنطقة? أن مديرية الطيال خولان تشك??ل امتدادا?ٍ طبيعيا?ٍ لحقل 21 الغازي “حقل ريدان” بمحافظة مأرب? وأن الأمر بحاجة إلى مسح المنطقة بكاملها? وعزز توقعات المهندسين الذين وصلوا إلى المنطقة تزايد شعلة النيران الخارجة من البئر التي وصل عمقها إلى ألف متر? وفشل جهود الإطفاء المستمرة- منذ يومين- في إخمادها. غير أن مهندسا?ٍ في شركة صافر قال ل”اليمن اليوم” إن المسألة مجرد جيوب غازية ليس إلا?.
وفي السياق قال ل”اليمن اليوم” الغبسي- صاحب شركة حفارات- إن ما حصل في خولان حصل معهم في الجوف ونهم? وحصل أيضا?ٍ مع شركة النهمي? والمؤسسة العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com