أخبار اليمنأهم الأخبار

في ظل صمت التحالف.. الجماعات الإرهابية بعدن تغلق الجامعات وتختطف الطلاب

شهارة نت – عدن :

أقدمت الجماعات المسلحة التابعة للتنظيمات الارهابية، اليوم الثلاثاء، على إغلاق ثلاث كليات تابعة لجامعة عدن في جنوب اليمن بسبب “الاختلاط” بين الذكور والإناث، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أسابيع.
ونقلت الوكالة الفرنسية عن شهود عيان قولهم أن مسلحين تابعين لتنظيما القاعدة و”الدولة الإسلامية”، اغلقوا الكليات كما اختطفوا العديد من الطلاب وذلك في إشارة واضحة الى سيطرة التنظيمات الارهابية على المحافظة في ظل التواجد المكثف للقوات التابعة للعدوان السعودي وحلفائها.
وذكر الشهود أن عشرات المسلحين اقتحموا كليات العلوم الإدارية والهندسة والحقوق التابعة لجامعة عدن.
وأوضح طالب فضل التحفظ على اسمه “أخرجونا من قاعات الامتحانات”، متابعا أن المسلحين “خطفوا اثنين من الطلبة لأنهما صوروا الحادثة”.
وأشار إلى أن المسلحين صاحوا “ممنوع الاختلاط، قلنا ذلك سابقا”، مضيفا أن السلطات في المدينة لم تتدخل أثناء دخول المسلحين الكليات الواقعة في منطقة مدينة الشعب.
والحادث هو الثاني من نوعه في الأسابيع الأخيرة، إذ عمد مسلحون الشهر الماضي إلى إغلاق كلية العلوم الإدارية في جامعة عدن، وهددوا باستخدام القوة ضد الطلاب في حال لم يلتزموا بالفصل بين الجنسين.
وتسيطر عناصر القاعدة وداعش على مبان حكومية في عدن، فيشاهدون بشكل دوري يتجولون في الشوارع ويرفعون أعلامهم، كما نفذ هؤلاء سلسلة من الهجمات الدامية وعمليات اغتيال بحق ضباط ومسؤولين حكوميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com