غير مصنف

طيبة الخيرية تحتفي بمرور 15 عاما?ٍ من العمل الخيري

احتفلت مؤسسة طيبة الخيرية المس الأربعاء بمرور 15 عاما?ٍ من الريادة والعمل المؤسسي الخيري والخدمي في اليمن.
وفي الحفل الذي أقيم في مؤسسة اليتيم بصنعاء وحضره أعضاء مجلس الأمناء للمؤسسة وممثلي الجهات الحكومية والوزارات ومنظمات المجتمع المدني والعديد من الشخصيات الاجتماعية.. أشاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل – علي صالح عبد الله بمؤسسة طيبة التي استطاعت ان تختار من احتياجات التنمية شرطين أساسيين “التعليم والصحة” ركيزتا أي تقدم لأي دولة عالمية. مشيرا?ٍ الى ان طيبة أصبحت رقما مهما في العمل الخيري في الجمهورية اليمنية.
ولفت عبد الله الى ان منظمات العمل الخيري في اليمن صارت تشكل 40% من نسبة عدد المنظمات الأهلية.
وأكد وكيل وزارة الشئون ان عدد المنظمات والجمعيات الأ هلية في اليمن وصلت (9آلاف جمعية) منها (3آلاف جمعية خيرية).
ونوه الى ان التشريعات في اليمن تمنح العمل الخيري المزايا الكثيرة منها الإعفاءات الضريبية والجمركية?وبما فيها ضريبة المبيعات التي استفادت منها كثير من المؤسسات بينها طيبة الخيرية.شاكرا?ٍ قيادة المؤسسة على نشاطها وشكر مجلس الأمناء فيها ? والممولين والداعمين للمؤسسة.
من جانبه أوضح رئيس المؤسسة – سليم بن محفوظ ” ان المؤسسة أخذت على عاتقها تقديم العمل الإنساني النوعي”الصحة والتعليم” مساهمة?ٍ منها في تطوير وتنمية العنصر البشري ليكون لبناء بناء في مجتمعه ووطنه وينهض بهما.
وأضاف “انه من خلال برامجنا الصحية نساهم بشكل مباشر في تغيير مسار حياة الإنسان المريض من محتاج الى منتج سواء من خلال مخيمات طيبة الجراحية او برنامج الطبيب الزائر او برنامج طيبة لجراحة القلب المفتوح والقسطرة”. لافتا?ٍ الى انهم من خلال مشاريع المؤسسة الصحية يسعون لتقديم خدمات نوعية ذات جودة عالية من خلال تأسيس وإنشاء المراكز التخصصية والمستشفيات والمستوصفات التي تهتم بالإنسان المريض وتقدم له أفضل الخدمات وبإمكانات عالية.
وفي مجال التعليم قال: بن محفوظ ان المؤسسة ركزت على الاهتمام بالطالب الجامعي من خلال إنشاء وتشغيل سلسلة من مراكز طيبة للطالب الجامعي والمجتمع? حيث تضم قرابة 1600 طالب وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية.
مشيرا?ٍ الى ان المراكز التعليمية تهدف الى رعاية ودعم وتأهيل الطالب الجامعي من خلال البرامج التي تقدم للطالب. منوها?ٍ الى انه قد تخرج آلاف الطلاب والطالبات من المراكز في المؤسسة وأصبحت لهم مكانة عالية ومرموقة في الوطن? ولهم دور كبير في التنمية الشاملة.
ولفت رئيس مؤسسة طيبة ان مراكز طيبة للتأهيل والتقنية تساهم في محو أمية الحاسوب من خلال تقديم دورات حديثة في الحاسوب والمعلوماتية برسوم رمزية وأداء راقي.
وفي مجال الشباب قال: أنشأت المؤسسة مراكز(شباب تودي) النوعية العام الماضي يقدم حزمة من البرامج التدريبية الشبابية النوعية كإعداد القيادات الشابة وتأهيل خريجي الجامعات لسوق العمل ?مع برامج مهاراتيه وبرنامج التفوق الدراسي وغيرها.
وفي الحفل قدمت عدد من الوصلات الإنشادية? وعرض ريبورتاج مصور عن انجازات المؤسسة طوال 15 عام.
واختتم الحفل بتكريم كافة أعضاء مجلس الأمناء للمؤسسة?والعاملين في المؤسسة منذ إنشاءها? وكذا الداعمين والجمعيات الصديقة.كما تم تكريم الطلاب المتفوقين الخريجين من مراكز المؤسسة بمختلف المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com