أخبار اليمن

أحزاب يمنية تقرر انهاء مرحلة سياسية وتبحث عن تكتلات بديلة لأحزاب اللقاء المشترك

يعتزم حزبان كبيران من أحزاب اللقاء المشترك وهما الحزب الإشتراكي اليمني? والحزب الوحدوي الناصري اليمني? لإقامة تنسيق مشترك? بين الحزبين بعيدا عن تكتل اللقاء المشترك الذي يضم سته احزاب يمنية.

وأقر الحزبان في لقاء مشترك عقد أمس بمقر الحزب الإشتراكي بصنعاء? تشكيل لجنة مشتركة من ستة أشخاص تقوم بوضع تصور متكامل للتنسيق المستقبلي بين الحزبين على ضوء ورقة مقدمة من حزب التجمع الوحدوي وعلى البيان الختامي الصادر عن المجلس الحزبي الوطني للحزب الاشتراكي اليمني.

وهدف اللقاء بحث آليات التنسيق السياسي المستقبلي التنسيقي المشترك بعيدا عن التوافقات النفعية الآنية التي باتت ظاهرة في العمل السياسي في اليمن.

واستعرض اللقاء رؤية التنسيق التي قدمها أمين عام حزب التجمع الدكتور عبد الله عوبل ? والتي أشارت إلى أن التجارب الماضية أثبتت أن الأحزاب المدنية في اليمن وكذا منظمات المجتمع المدني تستطيع خلق كيان سياسي قوي وكتلة تاريخية تكون حاملا للعملية السياسية والعبور بها إلى بر الأمان في ظل تغول بعض القوى السياسية و محاولاتها الدءوبة لابتلاع الدولة.

وأكدت الرؤية أن الحزب الاشتراكي اليمني هو المؤهل لقيادة القوى الحزبية والمدنية في هذا الظرف العصيب? مقترحة ان يكون نواة هذا الكيان الجديد الحزب الاشتراكي والتجمع الوحدوي .

من جهته? أعرب? أمين عام الحزب الاشتراكي الدكتور عبد الرحمن عمر السقاف عن ارتياحه لإقامة تنسيق بين حزبين سياسيين? قال إن ” ما يجمع بينهما أكثر مما يفرقهما لانتمائهما لنفس الأرومة السياسية والفكرية”.

وأشار إلى أنه لهذا السبب سيكون عملهما التنسيقي المشترك بعيدا عن التوافقات النفعية الآنية التي باتت ظاهرة في العمل السياسي في اليمن .

حضر الاجتماع من الحزب الاشتراكي الاستاذ يحي الشامي ويحي منصور ابو اصبع ومن حزب التجمع محمد الشيباني ونعمان قائد ومنصور اغبري وجميل شمسان

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق