أخبار اليمن

الرئيس السابق علي ناصر يصدر بيان صحفي

جدد الرئيس علي ناصر محمد دعوته الى عقد مؤتمر انقاذ وطني ومصالحة وطنية بشكل عاجل تخرج البلاد من هذا المأزق الخطير الذي يمر به وأن يبحث في كل الخيارات .

وعبر عن مخاوفة من ان لا يصبح الجنوب جنوبا?ٍ ولا شمال شمالا?ٍ? نتيجة لما تمر به اليمن من أوضاع صعبة ومعقدة.

كما ادان الرئيس علي ناصر الحادث الاجرامي الذي استهدف تجمعا?ٍ للحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء .

سم الله الرحمن الرحيم

بيان بشأن الحادث الارهابي في ميدان التحرير بصنعاء (9 اكتوبر 2014)

تابعنا ونتابع بقلق بالغ ما يجري من احداث وتطورات متسارعة على أكثر من صعيد في الساحة اليمنية? وجميعها تنذر بعواقب وخيمة وكارثية غير مسبوقة واخرها الجريمة الكبرى التي ارتكبت بحق الابرياء في ميدان التحرير بتاريخ 9 اكتوبر 2014م? ونحن نعبر عن استنكارنا الشديد لهذا العمل الارهابي والاجرامي? وهو امتداد للاعمال الارهابية في المكلا وبقية المحافظات الاخرى نتيجة لغياب الدولة وسقوط هيبتها وعجز مؤسساتها الأمنية للقيام بواجباتها تجاه حماية الوطن والمواطن? ونحن نطالب الجهات المسؤولة بملاحقة ومحاسبة من يقف وراء مثل هذا العمل الارهابي الذي يهدد أمن واستقرار اليمن والمنطقة ونترحم على ارواح الشهداء ونسأل الله ان يمن بالشفاء على الجرحى وأن يجنب الوطن والمواطن كل مكروه.

لقد كان الأمل قائما?ٍ لدى قطاع واسع من اليمنيين بأن تمثل مخرجات الحوار الوطني عنوانا?ٍ للخلاص من الأزمات اليمنية على تنوعها? وعوضا?ٍ عن كل ذلك ظلت مخرجات الحوار حبيسة الأدراج بمافي ذلك (النقاط الـ 31 المتعلقة بقضيتي الجنوب وصعدة)? وكأن المؤتمر لم يعقد.

وفي ظل هذه الظروف الصعبة والمعقدة فالوطن بحاجة الى مؤتمر انقاذ وطني ومصالحة وطنية بشكل عاجل تخرج البلاد من هذا المأزق الخطير الذي يمر به وأن يبحث في كل الخيارات للحل لأنني أخشى أن لا يكون الجنوب جنوبا?ٍ ولا الشمال شمالا?ٍ? وعلى الحكماء التداعي بشكل عاجل للوقوف أمام هذا الخطر المحدق بالبلاد والعباد لاتخاذ المعالجات الضرورية قبل فوات اللآوان.

وأخيرا?ٍ نؤكد على ضرورة الاحتكام إلى لغة الحوار لمعالجة الأزمة وبما يعزز السلام والتعايش الاجتماعي بين ابناء الوطن.

عن المؤتمر الجنوبي الأول (القاهرة)

الرئيس / علي ناصر محمد

10 اكتوبر 2014م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com