أخبار اليمن

الحراك يحدد موقفه من ثورة انصار الله ويتهم بريطانيا بعقد لقاءات مشبوهه

كشف قيادي جنوبي ? عن سلسلة لقاءات جمعت عدد من مكونات الحراك الجنوبي? مع الوفد البريطاني الذي زار عدن الأسبوع الماضي برئاسة المستشار السياسي للسفارة البريطانية .

وأوضح القيادي في الحراك – حسن زيد بن يحيى- أن الشخصيات التي قابلت الوفد البريطاني هي نفس الأسماء المتصدرة للمشهد من عام 2010م إلى هذه اللحظة? في وقت أكد أن مقابلاتها غالبا ما تثير الشكوك حولها .

وأكد بن يحيى في تصريح لوكالة خبر للانباءأن لقاءات الوفد البريطاني? تأتي في إطار الشحن المناطقي والمذهبي?لافتا?ٍ إلى أن هذا ما نرفضه”.

وأشار إلى أن الثقل السياسي للحراك في الشارع الجنوبي? فيما بعض المكونات عبارة عن دكاكين لاستثمار نضال الشعب الجنوبي .حد قوله.

وطالب بن يحيى بتمكين الحراك في الجنوب من تحديد ممثليه الحقيقيين? كون الشخصيات التي تحتكر تمثيل الجنوب? عبارة عن أيادي ملطخة بدماء الجنوبيين من الخمسينات حتى عام 90 – وفق تعبيره.

ولفت إلى أن الشخصيات والعناصر التي تلتقي الأجانب? دخيلة على الحراك الجنوبي? وصنعتهم أجهزة إقليمية ودولية لتحقيق مصالحها على حساب المصلحة الوطنية”.

وأضاف :”رغم كل الخلافات مع صنعاء فنحن نرفض الاستعانة والاستقواء بالاجانب ونرفض أي تدخلات أجنبية بالشأن الجنوبي واليمني بشكل عام “.

وفي السياق اعتبر القيادي الجنوبي? بأن “ثورة 21 سبتمبر 2014” انهت مرحلة احتلال الجنوب الذي كان يمارسها أمراء الحرب و على رأسهم الجنرال الهارب والمطلوب للعدالة علي محسن الأحمر . وفق ما قال.

معتبرا اتفاق السلم والشراكة مدخلا جادا وحقيقيا لحل القضية الجنوبية وكل الاشكاليات الشائكة التي يعاني منها اليمن منذ 52 عاما .في وقت اعرب عن أمله في أن يكون دخلا?ٍ لتصويب مخرجات مؤتمر الحوار? خاصة المتعلقة بشكل الدولة وعدد الأقاليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com