أخبار اليمن

تجدد المواجهات من جديد في العاصمة اليمنية صنعاء

عادت حدة المعارك من جديد في العاصمة اليمنية صنعاء بين قوات الحرس الجمهوري ومسلحين قبلي?ين? م?ْوقعة العديد من الجرحى? في وقت برزت مطالب قبلية بالإسراع في هيكلة الجيش لتفادي ويلات الحروب.

وقالت مصادر قبلية إن معارك عنيفة وقعت أمس في شمال العاصمة اليمنية بين قوات الحرس الجمهوري ومسلحين قبليين? ساندوا الحركة الاحتجاجية التي أطاحت الرئيس علي عبدالله صالح? فيما أعلنت اللجنة العسكرية انتهاء المهلة الممنوحة للمقاتلين للبدء بسحب أنصارهم من العاصمة من السبت المقبل.

وأضافت المصادر أن «الاشتباكات العنيفة في منطقة أرحب شمال العاصمة تجددت بعد توقف لنحو ثلاثة أشهر بين قوات الحرس الجمهوري? التي يقودها نجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح? ومسلحين قبليين محسوبين على تجمع الإصلاح? وساندوا الحركة الاحتجاجية التي أطاحت الرئيس صالح? إذ استخدمت في المعركة مختلف أنواع الأسلحة من الطرفين.

وأشارت المصادر القبلية إلى أن «قوات الحرس العائلي المتمركزة في الصمع شنت أعنف قصف? استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة? كمدافع الـ160? والهاوزر والهاونات وعربات ال بي . إم. بي»? لافتة إلى أن القصف تركز على قرى بني جرموز? وكذا قرى ت?ْبلة وشراع وألبوه وبيت جحيلة بأرحب? موضحة أن قائد اللواء 62 في منطقة فريجة مراد العوبلي? والذي نقل من تعز? قام بزيارة كولة بني جرموز? حيث تتمركز وحدات من الحرس? أصدر توجيهاته لهذه الوحدات بقصف قرى الخبشة والغربي والقصير وبيت الحسام.

البيان الاماراتيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com